تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

أمانة الجوف تفتتح غرفة التحكم لمبادرة معالجة التشوه البصري
تاريخ الخبر:-
29/06/1440

  افتتحت أمانة منطقة الجوف، غرفة التحكم لمبادرة معالجة التشوه البصري بالمنطقة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز آل سعود.

  من جانبه، أوضح أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي آل محفوظ، أن افتتاح غرفة التحكم لمبادرة معالجة التشوه البصري يعد نقلة نوعية في المنطقة، مبيناً أن هذه الغرفة تهدف لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال عملية رصد عناصر التشوه الخمسة عشر باستخدام آليات حديثة، والتأكد من جودة الخدمات والمتابعة الدقيقة وتحليل البيانات ومعالجة العوائق وإزالتها وإغلاق البلاغات، إضافة إلى الاستفادة من الدروس في هذه التجربة ونقلها إلى المناطق الأخرى.

  وأضاف أن مبادرة معالجة التشوه البصري تأتي ضمن الهدف الاستراتيجي لتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الخدمات، والذي تقوده وزارة الشؤون البلدية والقروية والمنبثقة من رؤية المملكة 2030.

  وأفاد المهندس آل محفوظ أن أمانة منطقة الجوف تتطلع من خلال تدشين غرفة التحكم لمبادرة معالجة التشوه البصري إلى رصد معلوماتي دقيق للوضع الراهن لعناصر التشوه بمدن المنطقة الجوف من خلال أعمال المسح الميداني والتصوير الفوتوغرافي لجميع مظاهر التشوه البصري عن طريق سيارات مثبت عليها كاميرات تقوم بالتقاط صور 360 درجة بإحداثي شرقي وشمالي لكل صورة بشكل متتابع كل 5 متر لأنواع وأنماط التشوه البصري بالمدن.

  وبيّن أمين منطقة الجوف أن الأمانة تسعى للتوصل إلى استكشاف المشكلات وأسباب مظاهر التشوه البصري المختلفة وكمياتها وتحليلها ومن ثم معالجتها والعمل على وضع معايير تخطيطية مناسبة تتواءم مع ظروف وطبيعة مدن المنطقة وخصائص السكان بها.

WhatsApp Image 2019-03-05 at 2.33.15 PM.jpeg

WhatsApp Image 2019-03-05 at 2.32.55 PM.jpeg