تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

أمانة منطقة الجوف تواصل جهودها في معالجة التشوه البصري  وتصلح الأرصفة المتهالكة 13115 متر طولي
تاريخ الخبر:-
18/04/1441

أعلنت أمانة منطقة الجوف ، عن  أبرز إنجازاتها التي تحقَّقت في خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري خلال الربع الرابع من هذا العام 2019 م. ، والتي تتضمَّن أعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري في مدينة سكاكا

وصرّح الناطق الرسمي للأمانة عبدالله الماجد بأنّه تمَّ وضع خطة متكاملة لإزالة التشوُّهات البصرية وتحسين المنظر العام من خلال حملة لمعالجة التشوّه وتحسين المشهد الحضري، بتوجيه من أمين منطقة الجوف المهندس عاطف الشرعان .

وبلغت عدد اللوحات الدعائية المخالفة التي تم ازالتها 218 لوحة، كما تم إزالة 11000 متر مربع من الكتابات العشوائية , ومعالجة عدد 2 من المواقع لبائعة متجولة , كما تم إزله 54 سيارة تالفة , وعدد من الاستراحات واحواش الماشية والصناديق والعشش والمخيمات العشوائية 38 مظلة , وبلغ عدد المظلات والهناجر داخل الاحياء الخاصة بالسيارات 69 .

بالإضافة الى ان فرق الأمانة رصدت مواقع متعددة بمدينة سكاكا احتاجت الى صيانة لحفر الشوارع بطول 16285 متر مربع الى جانب إصلاح الأرصفة المتهالكة 13115 متر طولي بالإضافة الى إصلاح عدد 518 عامود انارة متهالك , وإصلاح عدد 24 لوحة من لوحات المباني ومسميات الشوارع , كما تم إزالة مخلفات البناء والهدم نواتج الحفر من الأراضي الفضاء أكثر من 8.012 متر مكعب , ومعالجة وضع حاويات النظافة داخل الاحياء 98 حاوية , وعدد من الحدائق والمسطحات الخضراء والأماكن العامة 62 متر مربع بمدينة سكاكا .

كما اكد الماجد على أن الحملة تهدف إلى القضاء على مسببات التشوه البصري ، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، بالإضافة الى المشاركة المجتمعية وخلق بيئة نظيفة وصحية  ، وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بكافة أشكاله.

التشوه41.jpg

unnamed (1).jpg

unnamed (2).jpg