تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

أمين الجوف خلال ورشة المخطط الاستراتيجي يؤكد على تقييم جميع مشاريع درء أخطار السيول
تاريخ الخبر:-
17/05/1440

أكد أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي أن مشاريع مبادرة درء اخطار السيول وتصريف مياه الامطار تحظى بأهمية عالية لدى الوزارة، وهي احدى مبادرات برنامج الرؤية التابع لوزارة الشئون البلدية والقروية بأن تقوم بإعداد مخطط استراتيجي لدرء اخطار السيول وتصريف مياه الامطار في جميع مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال حضور أمين المنطقة لورشة عمل "المخطط الاستراتيجي الشامل لمنطقة الجوف"، حيث أكد خلال الورشة أنه تم تخصيص فريق متخصص للاطلاع وتقييم جميع مشاريع مبادرة درء اخطار السيول وتصريف مياه الامطار ، وهي استكمالاً لورش عمل سابقة في ذات الخصوص، والتي ضمن أهدافها هو توضيح الية اعتماد مشاريع درء اخطار السيول ضمن مبادرة درء اخطار السيول وتصريف مياه الامطار.

وأوضح أن الأمانة قامت بالاشتراك مع المكتب الهندسي لإدارة الهندسة شاعر ومشاركوه بالعمل على تحديد جميع المشاكل المتعلقة بالسيول والامطار بمنطقة الجوف كافة.

وقد اشتمل العرض خلال الورشة على توضيح من ممثلي البلديات بالعمل على البدء في دراسة المواقع الحرجة التي تتعرض لها المنطقة بشكل كامل خلال مواسم الامطار والمشاريع المقترحة، كما تطرقت الورشة للعديد من المعوقات ، وطرح المقترحات وايجاد الحلول العاجلة والعمل على سرعة معالجتها، حيث أنها جاءت في نطاق ما تمر به مناطق المملكة من مخاطر الأمطار والسيول.

وقد شارك في الورشة وكلاء الأمين ورؤساء البلديات والمختصين.​

1.jpg

7.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

6.jpg