تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

أمين الجوف يؤكد وعي المجتمع وتجاوبه مع برنامج " التشوه البصري"
تاريخ الخبر:-
05/04/1440

أكد أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي أن الأمانة تسعى من خلال برنامج " التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري" لترسيخ قيم وسلوكيات النظافة لدى المجتمع، ولجعل مدن المنطقة أكثر جمالاً ونظافة .

وأكد المهندس الغامدي أن الأمانة وبلدياتها لمست تجاوب كبير من المواطنين في هذا المجال من خلال تلقي الكثير من الاتصالات على مركز طوارئ الأمانة (940)، وإشادة الكثير منهم، مما يؤكد الوعي الكبير الذي يتمتع به أهالي المنطقة لجعل مدنها نظيفة وجميلة.

ولفت إلى أن أمانة المنطقة كثفت جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري وقامت برصدها وحصر اماكنها في أحياء المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها والتواصل مع المواطنين الذين تجاوبوا مع تلك المطالب.

وبين أن الأمانة ومن خلال الفِرَق الخاصة بالبرنامج قامت ولا زالت تعمل على معالجة جميع المحددات الخاصة بالبرنامج، حيث تم خلال العام ٢٠١٨ ومنذ انطلاق الحملة  ، إزالة ٣٧٠٠ لوحة دعائية مخالفة، وإزالة ٩٦٠٠ متر مربع كتابات مشوهة للمظهر العام، وإزالة ٧٥٠ سيارة تالفة ومهملة في الشوارع، ومعالجة ١٤٥ موقع للباعة الجائلين، وإزالة ٤٥٠ مظلة وهنجر مواقف السيارات مخالفة، وإصلاح ١٣٧٠٠ متر مربع من الشوارع والأرصفة وأعمدة الإنارة.

وأضاف المهندس الغامدي بأن الفريق قام بإزالة  مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بما يزيد على ١٤٥٠٠٠ متر مربع، بالإضافة لمعالجة وضع حاويات النظافة داخل الأحياء بعدد ٢٣١٥ حاوية .

كما قامت إدارة الزراعة بالأمانة بتقليم وتنسيق الأشجار في الشوارع بما يزيد على ٤٣١٠٠٠ متر مربع .

وأعرب أمين منطقة الجوف عن شكره لجميع المواطنين والمواطنات والجهات ذات العلاقة لتجاوبهم مع هذا البرنامج الذي يعكس مدى الوعي لدى مجتمعنا في المنطقة .

بصري23.jpg

20بصري.jpg

بصري25.jpg

بصري35.jpg

بصري55.jpg