تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

غذاؤكم أمانة تنفذ 558 جولة وإتلاف 355كجم للربع الأخير بسكاكا
تاريخ الخبر:-
09/04/1440

تواصل أمانة منطقة الجوف جولاتها الرقابية المستمرة لمحال بيع الأطعمة والمطاعم والعصائر والبوفيهات ضمن حملة "غذاؤكم أمانة"، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخراً، وذلك وفق الخطة الزمنية الشاملة التي وضعتها الأمانة وبمتابعة من أمينها المهندس درويش بن علي الغامدي ، للتأكد من سلامة المعروض حفاظا على الصحة العامة.

وقد بلغت عدد الجولات الرقابية الصحية على المطاعم والمواد الغذائية للربع الاخير من العام ٢٠١٨ ( ٥٥٨) جولة صباحية ومسائية ، تم من خلالها إتلاف (٣٥٥) كجم غير صالحة للاستخدام الآدمي وإغلاق (٣٩) محلاً مخالفا وتم تحرير (١٠١)  مخالفة .

فيما بلغت كمية العينات الغذائية التي تم فحصها بمختبر سلامة الأغذية بالأمانة (٩٣٨) عيٍنة منها (١٣٧) غير سليمة تم إتلافها .

وأهاب أمين منطق الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي بأصحاب المحال والمطاعم بالالتزام بالاشتراطات الخاصة بالصحة العامة والحفاظ على سلامة المجتمع الصحية، مشدداً في الوقت ذاته بتطبيق العقوبات على المخالفين والمتهاونين بصحة المواطن والمقيم ودعا المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أية مخالفة عبر هاتف مركز الطوارئ (٩٤٠) الذي يعمل على مدار ٢٤ ساعة.

1غذاء.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg