أخبار عاجلة

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة هذا الأسبوع

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة هذا الأسبوع
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من تثبيت أسعار الفائدة هذا الأسبوع

يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة ولكن أي إشارات بشأن خفض أسعار الفائدة ستتم مراقبتها عن كثب.

وقبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، من المقرر أيضًا صدور بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء المقبل، ومن المرجح أن تأخذ في الاعتبار توقعات البنك المركزي بشأن التضخم.

واستفاد الدولار أيضاً من تراجع اليورو الذي سجل أدنى مستوياته في شهر بعد أن أظهرت نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي تحولاً واضحاً نحو الأحزاب اليمينية ويضغط ارتفاع الدولار على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الدوليين.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط أيضًا بسبب قوة الدولار، بعد أن أدت علامات القوة المستمرة في سوق العمل إلى قيام المتداولين بسرعة بتسعير الرهانات على خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وانتعش الدولار بعد قراءة الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة الماضي، والتي أظهرت أن سوق العمل لا يزال قويا وإن سوق العمل القوي والتضخم الثابت يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الزخم لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وهو ما يبشر بسوء بالنسبة للطلب على النفط.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاورات صينية أوروبية بشأن التعريفة الجمركية للسيارات الكهربائية
التالى غدا.. عودة العمل في البنوك المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى