أخبار عاجلة
Jollibee Investigates Alleged Data Breach Affecting Millions -
Brazil Is Oil Market Wildcard After Near-Million-Barrel Plunge -
إدارة الحشود قيمة مهمة للاقتصاد الوطني -

تفاصيل مد شبكة القطار الكهربائي الخفيف من الرحاب للعاصمة الإدارية بواقع 8 محطات

تفاصيل مد شبكة القطار الكهربائي الخفيف من الرحاب للعاصمة الإدارية بواقع 8 محطات
تفاصيل مد شبكة القطار الكهربائي الخفيف من الرحاب للعاصمة الإدارية بواقع 8 محطات

الاثنين 10 يونية 2024 | 02:16 مساءً

القطار الكهربائي الخفيف LRT

القطار الكهربائي الخفيف LRT

آية حرب

تواصل وزارة النقل جهودها في إنهاء العديد من أعمال تنفيذ مشروع مد القطار الكهربائي الخفيف LRT من مدينة الرحاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال التعاون القائم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك أنترناشيونال القابضة الصينية (أفيك أنتل).

مد أعمال القطار الكهربائي الخفيف LRT

وتنفذ شركة أفيك الصينية بالتعاون مع الشركات المصرية مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT بطول 105.5 كم بإجمالي عدد 19 محطة، والذي تم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة، وجاري العمل في المرحلة الثالثة والتمهيد للمرحلة الرابعة.

ووقعت وزارة النقل مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني خلال معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات الماضي، من أجل تنفيذ أعمال مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT من مدينة الرحاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك انتيل للقيام بأعمال تنفيذ عدد من مشروعات السكك الحديدية التي يتم بها التعاون مع شركة هواوي الصينية.

تفاصيل مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT (الرحاب - العاصمة الإدارية)

ويمتد مشروع القطار الكهربائي الخفيف من مركز النقل بمحطة الرحاب التبادلية بالمرحلة الثانية للخط الرابع للمترو وصولا إلى العاصمة الإدارية بمنطقة R3 بجوار محطة المونوريل بطول حوالي 40 كم وبعدد 8 محطات ومحطة تغذية رئيسية وعدد من محطات التغذية الفرعية والورشة وتوريد القطارات.

ويتم دراسة تنفيذ المشروع طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير شبكة من النقل الأخضر الصديق للبيئة، والتي تخدم التوسعات العمرانية للدولة والكتلة السكنية في الرحاب ودار مصر القرنفل ومدينتي والشروق وبدر وهليوبوليس الجديدة.

ويقع على عاتق الشركة الصينية تقديم عرض فني ومالي لتنفيذ الأعمال الهندسية وأعمال السكة والأعمال المدنية للمحطات ومحطة تغذية رئيسية وعدد من محطات التغذية الفرعية والأعمال الكهروميكانيكية لكل مكونات المشروع بالإضافة إلى الورشة وتوريد القطارات بنفس مواصفات وأسعار عقد EPC (التصميم – التوريد – الانشاء) للمرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائي الخفيف (عدلي منصور / بدر/العاشر من رمضان/العاصمة الإدارية)  

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة 20 ألف جنيه في سعر سيارة بى واى دى طراز F3 موديل 2025
التالى رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 | 6 أيام