عاجل | زيادة سعر دواء شهير في الأسواق 28 جنيها مرة واحدة

عاجل | زيادة سعر دواء شهير في الأسواق 28 جنيها مرة واحدة
عاجل | زيادة سعر دواء شهير في الأسواق 28 جنيها مرة واحدة

زيادة سعر دواء أكتوميثرين

الاثنين 10 يونية 2024 | 07:52 مساءً

زيادة جديدة في أسعار الدواء

زيادة جديدة في أسعار الدواء

العقارية

شهد سوق الدواء المصري زيادة في أسعار الأدوية منها دواء أكتوميثرين ٥% والمستخدم لعلاج الجرب والهرش والحكة.

سعر دواء أكتوميثرين

وارتفع سعر دواء أكتوميثرين ٥% من ٢٧ جنيها إلى ٥٥ جنيها.

دواء أكتومثرين

وسجل سوق الدواء المصري خلال الفترة الأخيرة ارتفاعات مستمرة في أسعار الأدوية منها علي سبيل المثال أدوية لعلاج نزلات البرد وأدوية لمرضى ارتفاع ضغط الدم وأدوية مرضى القلب والسكر.

هيئة الدواء

وكانت هيئة الدواء أكدت أن تسعير الدواء يخضع لآليات محددة، وأن كل صنف يتم تسعيره بشكل منفرد بناء على طلب مقدم من الشركة المنتجة.

وقالت إن سياسات التسعيرة الجبرية الخاصة بالمستحضرات الدوائية تعتمد على ركيزتين أساسيتين، وهما السعر العادل لمراعاة البعد الاجتماعي للمواطن وضرورة توفير المستحضرات الدوائية، وتعمل الهيئة بشكل مستمر على مراجعة الأسعار بما يضمن استمرار توافرها وضبط سوق الدواء المصري.

وأوضحت أنه خلال الفترة السابقة أدت صعوبة تدبير العملة الصعبة من خلال الشركات المنتجة إلى تأثر استيراد المواد الخام ومدخلات الإنتاج مما أثر على معدلات توافر المستحضرات الدوائية، مضيفًا أن معدلات الإنتاج عادت الى مستوياتها السابقة خلال الفترة الحالية ويتم الإفراج عن العديد من المستحضرات التي تقوم الهيئة برصد عدم توافرها.

آليات التسعير تستند إلى اتباع منهجية محددة

وأكدت أن آليات التسعير تستند إلى اتباع منهجية محددة في مراجعة وتحريك أسعار المستحضرات بمراعاة الجانب الاقتصادي لاستمرار توافر الأدوية والبعد الاجتماعي للسعر العادل، وأن الهيئة تقوم بمتابعة الصناعة الدوائية بدءا من توفير المواد الخام ومواد الإنتاج الأولية، وحتى تداول المستحضرات بالسوق المحلى.

وأوضحت أن الدولة تدعم الدواء من خلال توافره بأنظمة التأمين الصحي المختلفة، وأن الهيئة تضع على رأس الأولويات أدوية الأمراض المزمنة التي يتم تقديم طلبات بشأنها لمراجعة معدلات تحريك أسعارها، وتوافرها بالأسواق حرصا على حياة المواطنين.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الذهب اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
التالى بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة Best Trade Finance provider من Global finance العالمية لعام 2024