أخبار عاجلة

أبل تُطلق iOS 18 بميزات تخصيص جديدة وإمكانيات تواصل مُحسّنة

أبل تُطلق iOS 18 بميزات تخصيص جديدة وإمكانيات تواصل مُحسّنة
أبل تُطلق iOS 18 بميزات تخصيص جديدة وإمكانيات تواصل مُحسّنة

الاثنين 10 يونية 2024 | 09:16 مساءً

أبل تُطلق iOS 18 بميزات تخصيص جديدة وإمكانيات تواصل مُحسّنة

أبل تُطلق iOS 18 بميزات تخصيص جديدة وإمكانيات تواصل مُحسّنة

آدم إبراهيم

كشفت شركة أبل النقاب اليوم عن نظام التشغيل iOS 18، وهو التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل لأجهزة iPhone، خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2024. ويأتي iOS 18 محملاً بمجموعة من الميزات الجديدة التي تُعزّز قدرات التخصيص وتُحسّن تجربة المستخدم، مع التركيز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي.

أبرز ميزات iOS 18:

شاشة رئيسية قابلة للتخصيص بالكامل: يُتيح iOS 18 للمستخدمين تخصيص شاشة هواتفهم بشكل لم يسبق له مثيل، بدءًا من أيقونات التطبيقات التي تدعم الآن الوضع الداكن مع إمكانية تلوينها بألوان مختلفة، ووصولاً إلى حرية نقل التطبيقات بحرية على الشاشة.

مركز تحكم مُعاد تصميمه: تم إعادة تصميم مركز التحكم ليصبح أكثر سهولة في الاستخدام والتخصيص، مع إمكانية إضافة أدوات من التطبيقات المختلفة وعرض شاشات متعددة للوصول إلى المزيد من الخيارات. كما تم تعزيز قابلية تخصيص عناصر التحكم في قفل الشاشة.

ميزات ذكاء اصطناعي مُحسّنة: يُقدم iOS 18 ميزات ذكاء اصطناعي مُحسّنة تُسهّل على المستخدمين إنجاز مهامهم اليومية. تشمل هذه الميزات إمكانية قفل التطبيقات بالمصادقة، وإخفاء المعلومات من البحث و Siri، وتوصيل الملحقات بسلاسة أكبر.

تحديثات هامة في الرسائل: تم إعادة تصميم النقرات في الرسائل مع إمكانية التفاعل مع أي رمز تعبيري، كما يمكن للمستخدمين الآن جدولة الرسائل لإرسالها لاحقًا، و تنسيق النص بأشكال مختلفة، وإرسال واستقبال الرسائل عبر الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ميزات جديدة في البريد الإلكتروني والخرائط: يُمكن لـ iOS 18 فرز رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات، بينما تُقدم خرائط Apple خرائط طبوغرافية جديدة مع شبكات المسارات ومسارات المشي لمسافات طويلة.

Tap to Cash وميزات ألعاب جديدة: تُتيح ميزة Tap to Cash الجديدة في تطبيق Wallet إرسال الأموال النقدية عن طريق ربط الهواتف معًا. كما يأتي "وضع اللعبة" لأول مرة إلى iPhone، مما يُقلّل من نشاط الخلفية للحفاظ على معدلات الإطارات عالية، ويُحسّن من اتصالات AirPods وأجهزة التحكم في الألعاب اللاسلكية.

يتوفر الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 18 للمطورين بدءً من اليوم، مع إصدار تجريبي عام في وقت لاحق، وإصدار رسمي للجمهور في الخريف.

يُعد iOS 18 قفزة نوعية في نظام التشغيل iOS، حيث يُقدّم ميزات جديدة تُعزّز قدرات التخصيص وتُحسّن تجربة المستخدم بشكل كبير. من المتوقع أن يُلقي iOS 18 تأثيرًا كبيرًا على سوق الهواتف الذكية، ويُعزّز مكانة أبل كرائدة في مجال الابتكار.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وظائف شاغرة في شركة تطوير عقاري برواتب مجزية.. «الشروط ورابط التقديم»
التالى الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير – درة توقع عقد ...