أخبار عاجلة
آمال ماهر تتألق في حفلها الليلة بالكويت| صور -

أداء اليمين بالعلمين.. مفاجآت جديدة بشأن التشكيل الوزاري الجديد

أداء اليمين بالعلمين.. مفاجآت جديدة بشأن التشكيل الوزاري الجديد
أداء اليمين بالعلمين.. مفاجآت جديدة بشأن التشكيل الوزاري الجديد

الاثنين 10 يونية 2024 | 09:42 مساءً

التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد

العقارية

التشكيل الوزاري الجديد، كشفت مصادر مصرية مطلعة جانبا جديدا من ملامح التعديل الوزاري المزمع الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

التشكيل الوزاري الجديد

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت" و"الحدث.نت"، إن الحكومة الجديدة ستضم نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرات والكفاءات من أساتذة ورؤساء الجامعات، مؤكدة أنه حتى الساعات الأخيرة من مساء اليوم الاثنين لم تتم مخاطبة مجلس النواب لعرض التشكيل النهائي للحكومة عليه، وهو ما يعني أن المشاورات ما زالت مستمرة ولم تنته بعد.

مجلس الوزراء

وكشفت المصادر أنه لم يتم إبلاغ الوزراء الجدد حتى اللحظة بتكليفهم، فيما يدرس مجلس الوزراء إمكانية أداء اليمين الدستورية للوزراء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة العلمين الجديدة.

تسريب قائمة بأسماء وزراء جدد

وكانت قائمة بأسماء وزراء جدد قد تسربت على مواقع التواصل في مصر قبل ساعات وراجت بشكلٍ كبير فيما نفى مصدر حكومي ذلك.

وقال المصدر إنه لا صحة لما تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن التعديلات الوزارية ولا صحة للأسماء المنشورة شكلا وموضوعا.

وكانت مصادر مصرية قد كشفت سابقا لـ "العربية.نت" أن هناك توجهاً لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، فيما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة والأخرى للاقتصاد، مضيفة أن التغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا كما سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة بساعات.

وقالت إنه سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، مضيفة أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرصة للموظفين وأصحاب المعاشات.. احصل على قرض بدون ...
التالى عيار 21 يتراجع لـ 2000 جنيها.. مفاجأة صادمة وغير ...