أخبار عاجلة

أول تعليق من "نقابة الأطباء" على رفض طبيبة علاج مريضة بالسرطان في الإسكندرية

أول تعليق من "نقابة الأطباء" على رفض طبيبة علاج مريضة بالسرطان في الإسكندرية
أول تعليق من "نقابة الأطباء" على رفض طبيبة علاج مريضة بالسرطان في الإسكندرية

الاثنين 10 يونية 2024 | 10:18 مساءً

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء

أحمد رجب

أكد الدكتور جمال عميرة، وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة آداب المهنة، اليوم الإثنين، أن ما نشر على صفحات السوشيال ميديا من فيديو يوضح رفض طبيبة إعطاء العلاج الكيماوي لمريضة أورام لم يقدم به أي شكوى لنقابة الأطباء.

وأوضح عميرة، أنه في حالة الإساءة من مريض لطبيب، يمكن لطبيب آخر استكمال العلاج للمريض، مشيرا إلى أنه لا يجوز بأي حال الامتناع عن إعطاء المريض العلاج، موضحا أنه في بعض الأحيان يخطئ أهل المرضى في حق الطبيب وهو أمر لا يجوز.

أشار وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة آداب المهنة، إلى أنه في هذه الواقعة يمكن لأهل المريضة التقدم بشكوى للتحقيق في الأمر.

تداول فيديو صادم لطبيبة

وكان فيديو على موقع تيك توك قد أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع رفض الطبيبة إعطاء العلاج للمريضة بسبب ما وصفته بـ "صوتها العالي".

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، والذي وُصف بـ "الصادم"، ابنة إحدى مريضات السرطان في الإسكندرية، وهي تطلب من طبيبة بمستشفى جامعة الإسكندرية أن تعطى الطبيبة جرعة العلاج لوالدتها.

@beaureveil.eg الدكتورة دي منعت امي من أخذ جرعة علاج السرطان (الكيماوي) وتعاملت معانا بأسلوب سئ جدا شيرو الفيديو علشان اخد حقها #حسبي_الله_ونعم_الوكيل #اللهم_صلي_على_نبينا_محمد #وزارة_الصحة #مستشفى #هاشتاج #فلسطين #تحيا_مصر #مصر #الاسكندرية #علاج #الاورام_السرطانية ♬ الصوت الأصلي - Beauréveil

وقالت ابنة المريضة لطبيبة المستشفى: "لو سمحتي.. يعنى إيه مفيش جرعة؟"، وردت الطبيبة قائلة: "مش هي قالت اللي عندها!"، وهنا أجابت ابنة السيدة قائلة: "معلش هي تعبانة وبتلف من بدري".

الطبيبة لابنة مريضة السرطان "روحي اشتكيني"

وقالت الطبيبة: "ما ليش فيه، مش هي علت صوتها في الكلام"، لتؤكد الفتاة للطبيبة أن والدتها "تعبانة وبتلف من بدري"، وكان رد الطبيبة القاطع "ما ليش فيه.. دا اللي عندي مش هي علت صوتها في الكلام أنا مش عايزة أتكلم". 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية
التالى هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة لتوريد زيت خام محلي