أخبار عاجلة

بعد مطالبة مصر بمستحقاتها، كيف ستسدد “FTI” الألمانية ديونها؟

بعد مطالبة مصر بمستحقاتها، كيف ستسدد “FTI” الألمانية ديونها؟
بعد مطالبة مصر بمستحقاتها، كيف ستسدد “FTI” الألمانية ديونها؟

طالب، أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي لديها سائحين تابعين لبرامج شركة FTI التي أعلنت إفلاسها مؤخرًا.

جاء ذلك خلال استقبال وزير السياحة، اليوم الاثنين، لسفيري ألمانيا فرانك هارتمان، والنمسا، جورج بوستينجر، في إطار الوقوف على وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقاً للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وقال عيسي، إن الوزارة تبذل كل الجهود من أجل الحفاظ على حقوق السائحين والمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية، موضحا أن عدد السائحين المتواجدين في المقاصد المصرية، فور إعلان شركة FTI إفلاسها كان قد بلغ 11 ألف سائح، وأن عددهم وصل الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

كيف ستسدد FTI الألمانية ديونها؟

وأعلنت مجموعة السياحة الألمانية FTI، وتقدمت في 3 يونيو بطلب لإشهار إفلاسها. وهذا يعني إجمالًا تأثر حوالي 60 ألف سائح ألماني يقيمون في وجهات سفر مختلفة حول العالم بحجوزات عن طريق شركة FTI، ويشمل ذلك أيضًا العديد من السياح الألمان في مصر.

ووفقًا للوائح المعمول بها في ألمانيا، فإن شركة FTI مؤمّن عليها ضد الإفلاس من خلال صندوق تأمين السفر الألماني DRSF. وهذا يعني أن جميع تكاليف خدمات الفنادق والانتقال، التي حجزها المصطافون الألمان كجزء من باقة العطلات، تتمتع بحماية تأمينية وسيتم سدادها.

ويعمل صندوق تأمين السفر الألماني وشركة محلية شريكة حاليًا على ضمان إمكانية تنفيذ الرحلات التي بدأت بالفعل دون أي مشاكل. ستحصل الفنادق وشركات النقل على ضمان دفع مؤكد. إن السفارة الألمانية بالقاهرة على اتصال وثيق مع صندوق تأمين السفر الألماني ووزارة السياحة والآثار المصرية وغيرها من السلطات المصرية المُختصّة لدعم تنسيق تدابير حل الأزمة في هذا الوضع الطارئ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي: 6 قطاعات تستحوذ على 74% من قروض الأعمال بمصر
التالى تقارير: فيفا يفاجئ اتحاد الكرة المصري بالموقف القانوني لـ إيقاف محمد الشيبي