أخبار عاجلة

تعاون ثنائي بين مصر وكوريا لتعزيز التحول الرقمي وخدمات التعهيد

تعاون ثنائي بين مصر وكوريا لتعزيز التحول الرقمي وخدمات التعهيد
تعاون ثنائي بين مصر وكوريا لتعزيز التحول الرقمي وخدمات التعهيد

عقد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا في العاصمة الكورية سيول، مع لي سانج مين وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، بحضور خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وجمهورية كوريا في مجال الحكومة الرقمية.

2024%5C6%5C7%5CIMG-20240607-WA0079_1695_

ويأتي ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تستضيفه مدينة سيول بجمهورية كوريا، وتنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان «تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي».

تعزيز التحول الرقمي 2024

وأشار طلعت إلى الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة وزارة الداخلية والسلامة والتي تشمل عدة مجالات رئيسية لتعزيز الحوكمة والسلامة العامة ومن ضمنها الابتكار الحكومي الرقمي، وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي؛ حيث تم مناقشة سبل التعاون في دعم سياسات التحول الرقمي، ومشاركة الخبرات الكورية الواسعة في مجال الحكومة الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية.

2024%5C6%5C7%5CIMG-20240607-WA0076_1695_

ووجه طلعت الدعوة إلى وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

وبحث طلعت مع أويسيوك كيم الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت Autocrypt المتخصصة في أمن الحاسب الآلي والشبكات؛ سبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال أنظمة الأمن السيبراني للسيارات. وذلك بحضور السيد سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

وناقش اللقاء خطط الشركة وبحث إمكانية التوسع في حجم أعمالها ليشمل منطقة الشرق الأوسط؛ كما تم تسليط الضوء على مقومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وما يحظى به من كفاءات بشرية في مجالات البحوث والتطوير والتي يمكن أن تستفيد الشركة من خبراتها.

وتم مناقشة فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير بمصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركاء محليين.

وناقش أيضًا الدعم المقدم للشركات لتحفيزها على الاستثمار في مصر في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

دعم خدمات التعهيد والابتكار الرقمي 

وفى ختام زيارته للعاصمة الكورية سيول؛ اجتمع مع جونكاب كيم الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN) بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تم مناقشة فرص التعاون في مجال دعم الابتكار الرقمي والشركات الناشئة.

2024%5C6%5C7%5CIMG-20240607-WA0074_1695_

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية لتهيئة البيئة الداعمة للإبداع التكنولوجي وتحفيز الشباب على ريادة الأعمال في كافة أنحاء الجمهورية. حيث تم بحث فرص التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية وشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN).

2024%5C6%5C7%5CIMG-20240607-WA0071_1695_

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بضعف سعره، الفرق بين هاتفي هواوي 9 وإنفينكس 2024
التالى مزايا وعيوب سامسونج جالاكسي FE، هل يستحق سعره؟