أخبار عاجلة
هل يجوز الحصول على قرض لأداء مناسك الحج؟ -
إسرائيل لا تستطيع شن حرب شاملة على حزب الله ... -
ضبط جزار تعدى علي شخص بالضرب في الجيزة -

قبل عيد الأضحي، «الزراعة» تطلق حملات تفتيش علي منافذ بيع اللحوم

قبل عيد الأضحي، «الزراعة» تطلق حملات تفتيش علي منافذ بيع اللحوم
قبل عيد الأضحي، «الزراعة» تطلق حملات تفتيش علي منافذ بيع اللحوم

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والالبان استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين

كما وجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيزها بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول

ومن ناحيته، قال الدكتور  ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة قامت  الهيئة بحملات تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي بالاشتراك مع لجان من إدارة التفتيش على اللحوم بالمديريات والجهات المعاونة والوزارات المعنية الأخرى.

المرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة كل محافظة

وأضاف «شاهين»، أن وزير الزراعة وجه المرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة كل محافظة، وتتضمن الحملات التفتيشية أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم المصنعة وثلاجات الحفظ بدائرة كل محافظة ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من محافظات الجمهورية المختلفة الخاصة بمخالفات لائحة المجازر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعدادات أمنية مكثفة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
التالى بشرى سارة لسكان محافظة القاهرة في عيد الأضحى المبارك