أخبار عاجلة

«متسبش أكل مكشوف فيها»، نصائح مهمة للحفاظ على ثلاجتك خلال الصيف

«متسبش أكل مكشوف فيها»، نصائح مهمة للحفاظ على ثلاجتك خلال الصيف
«متسبش أكل مكشوف فيها»، نصائح مهمة للحفاظ على ثلاجتك خلال الصيف

الثلاجة في فصل الصيف، تعتبر الثلاجة جهازا أساسيا في المنزل، لا غنى عنه خاصة في فصل الصيف، من أجل الحفاظ على الطعام من التلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة، لذا تحرص أغلب النساء على الاعتناء بثلاجة منزلها، والمحافظة عليها بشكل جيد لضمان عملها بكفاءة ولفترة أطول. 

نستعرض في للسطور التالية بعض النصائح المهمة للحفاظ على ثلاجتك في فصل الصيف:

 نظف الثلاجة بانتظام

من الأمور المهمة جدا للحفاظ على ثلاجتك، هي الاهتمام بتنظيف الثلاجة بانتظام من الداخل والخارج باستخدام محلول مائي ومسحوق غسيل للحفاظ على نظافتها ولمنع تكون البكتيريا والروائح الكريهة بها، نظف فتحات التهوية في الثلاجة بانتظام لضمان تدفق الهواء وتجنب تراكم الغبار.

2024%5C6%5C8%5CWhatsApp%20Image%202024-_

نظم الفواصل والرفوف

اهتم بالمحافظة على تنظيم الفواصل والرفوف داخل الثلاجة لضمان توزيع الهواء بشكل متساوٍ وتبريد الطعام بشكل صحيح، ومن أجل العثور على الأطعمة دون الحاجة للوقوف أمامها لفترة طويلة.

احذر من وضع الأطعمة الساخنة بها

تجنب تماما وضع الأطعمة الساخنة مباشرة في الثلاجة، حتى لا تتسبب في رفع درجة حرارتها وتلف الأطعمة الأخرى، وتلف الثلاجة في نهاية الأمر.

اضبط الحرارة جيدا

 تأكد من ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب للحفاظ على أداء الثلاجة، وتجنب وضع الثلاجة في مستوى التجميد حتى لا يفسد الطعام.

2024%5C6%5C8%5C61qa888fPLL_1717_102044.j

 الأغطية الغذائية

يفضل استخدم أغطية غذائية فوق الأطعمة الموجودة في الثلاجة لمنع تلوثها وامتصاص الروائح بالثلاجة، ولتحافظ على الطعام طازجًا لفترة أطول، تابع الصيانة الدورية لثلاجتك لضمان عمر أطول وأداء جيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظك اليوم وتوقعات الأبراج الفلكية اليوم الأحد 9 يونيو 2024
التالى ليلي عبد اللطيف تكشف النقاب عن الحكومة الجديدة، وتوقيت انتهاء أزمة الكهرباء