أخبار عاجلة
أونروا: أهل غزة يتناولون وجبة كل 3 أيام -

جنايات القاهرة تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين بدولة قطر

جنايات القاهرة تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين بدولة قطر
جنايات القاهرة تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين بدولة قطر

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، النظر في  جلسة محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين بدولة قطر؛ لسماع أقوال ضابط المطار الذى ألقى القبض على المتهم.

امر إحالة المتهم

وجاء أمر الإحالة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة المقيدة برقم 4850 لسنة 2023 كلي شرق القاهرة، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، قتل المتهم «تامر.م»، 43 سنة، والمقيم بمحافظة القليوبية، يوم 15-4-2023، بدائرة قسم شرطة الريان بدولة قطر، عمدًا المجني عليهم في أثناء استضافتهم إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض «سكين»، وعاجلهم بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من أجسادهم قاصدًا قتلهم، مما أحدث بهم الإصابات الموصوفة والمادية لتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

عقوبة القتل

ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يُعاقب بالإعدام، كما نصت المادة 238 من قانون العقوبات، على أن من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جدير بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أو المخففة للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستأنف بدر تستكمل نظر محاكمة 3 متهمين بقضية «خلية الشروق الثانية»
التالى انتشال جثة شاب تعرض للغرق فى نهر النيل بمنطقة إمبابة