أخبار عاجلة
اتحاد العاصمة الجزائري يصدم الأهلي -

ماذا قال فيفا عن تهديد الأندية الأوروبية بمقاطعة نظام كأس العالم للأندية؟

ماذا قال فيفا عن تهديد الأندية الأوروبية بمقاطعة نظام كأس العالم للأندية؟
ماذا قال فيفا عن تهديد الأندية الأوروبية بمقاطعة نظام كأس العالم للأندية؟

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على شكوى الأندية الأوروبية بسبب نظام كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الحديث والذي يضم 32 فريقا، ويستعرض موقع تحيا مصر رد الفيفا على الأندية الأوروبية.

رد الفيفا على الأندية الأوروبية

وجاء رد الفيفا من مسئول في تصريحات لصحيفة "ذا أثلتيك" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لديه ثقة كاملة في نجاح كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، ومازال هناك مقابلات واجتماعات مثمرة للانتهاء من التفاصيل التجارية والرياضية للمسابقة الجديدة مع الشركاء.

وأكمل، لا توجد إجراءات قانونية صحيحة مدعومة بالحقائق من جانب الأندية الأوروبية التي تهدد بعدم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ويتم اتخاذ القرارات الهامة والمناسبة على مستوى الأندية بكل تأكيد.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية 2025

تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الحديث وبمشاركة 32 فريقا ويتواجد النادي الأهلي ممثل مصر بجانب العديد من الأندية العربية والأفريقية، ولم يتم حسم الأموال المخصصة للأندية الأفريقية المشاركة في البطولة.

وكانت هناك تقارير صحفية قد أشارت بأن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي ترغب في مقاطعة كأس العالم للأندية بسبب ضغط المباريات وإقامة البطولة في أمريكا الصيف المقبل، بجانب تواجد اللاعبين مع المنتخبات الوطنية.

آبل وحقوق البث الكبيرة

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيطرح حقوق بث كأس العالم للأندية المقبلة مقابل 3.72 مليون يورو، وأن شركة آبل تريد الحصول على حقوق البث، وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن اتفاق الفيفا مع آبل هو اتفاق رعاية متكامل وسيكون البث بشكل حصري عبر "آبل تي في" فقط، ويبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إتاحة مشاهدة بطولة كأس العالم للأندية للمشتركين وغير المشتركين في منصة آبل تي في، وهذا الأمر هو العائق الوحيد حتى الان، وأفادت تقارير صحفية أن كل فريق مشاركة في كأس العالم للأندية 2025 سيحصل على 50 مليون يورو نظير المشاركة فقط في البطولة، بينما يحصل الفريق الفائز باللقب على 93 مليون يورو.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الإثنين 3 -6-2024 بمستهل التعاملات بالبنوك
التالى سعر الجنيه الاسترليني  اليوم الاثنين 3-6-2024 في البنوك