أخبار عاجلة
ميلاده ميلاد امه -
استشراف الوظائف المستقبلية -
أسماك التونة وقيمتها التجارية عالمياً -
استراتيجيات المحتوى ودور الابتكار -
رأس المال الاجتماعي السعودي -
رحلة التغيير ما بين الوسيلة والغاية! -
 التنظيم والتخطيط واستدامة الأعمال -

ليكيب: فيفا يتخذ قرارًا بشأن مقترح إقامة مباريات الدوري خارج بلدها

ليكيب: فيفا يتخذ قرارًا بشأن مقترح إقامة مباريات الدوري خارج بلدها
ليكيب: فيفا يتخذ قرارًا بشأن مقترح إقامة مباريات الدوري خارج بلدها

زعمت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس إمكانية الموافقة على إقامة بعض مباريات الدوري المحلي خارج بلدها في الموسم المقبل.

هذا كان مقترح منذ عدة سنوات في الدوري الإسباني ولكن رفض الاتحادان الدولي والمحلي هذا الأمر بسبب الجماهير وحضورها للمباريات رغم أن العائد الربحي كبيرًا للغاية.

وبحسب التقرير أن فيفا يمكن أن يفتح الباب أمام إمكانية لعب بعض المباريات في الدوري المحلي لأي دولة خارج البلد بحد أدنى مباراة واحدة.

وأشارت الصحيفة الشهيرة أن الدوري الفرنسي ربما يستفيد من هذا القرار خاصة إذا تم نقل بعض المباريات إلى الولايات المتحدة الامريكية.

اقرأ أيضًا.. صدمة لـ برشلونة وباريس سان جيرمان بشأن الصراع على كفاراتسخيليا

هل يلعب باريس سان جيرمان خارج فرنسا؟

في السنوات الماضية، كانت هناك قضية من شركة "Relevent" الأمريكية ضد فيفا وهي التي تنظم بطولة كأس الأبطال الدولية في فترة الإعداد للفرق العالمية كل صيف.

وطالبت الشركة فيفا بأن يسمح بإقامة بعض المباريات في الدوريات المحلية خارج بلدها وخاصة في أمريكا، وفي الأيام الماضية، وافق الاتحاد الدولي على تسوية ودية مع الشركة الأمريكية، وهناك مفاوضات مستمرة بين الجانبين.

ولكن سيجب على الجميع انتظار موافقة "فيفا" على الأمر حتى لو كانت مباراة واحدة فقط ربما تستغلها روابط الدوريات خاصة في ألمانيا، إيطاليا وفرنسا.

مع تردد من جانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو وافق "فيفا" على المقترح لأن هناك 11 ناديًا مملوكين لأمريكيين وبالتالي سيطلبون إقامة مباراة لفرقهم في بلدهم وهو عدد كبير.

الجدير بالذكر أن مباراة الأهلي والزمالك الماضية في الدوري المصري كانت مرشحة للإقامة في السعودية ولكن لائحة "فيفا" ترفض الأمر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشريعي يُفسر تصريحات شلبي بشأن رفض عرض الأهلي.. وموقف محمد حمدي
التالى ماركا توضح تطورات جديدة بشأن مستقبل دي يونج مع برشلونة