أخبار عاجلة
إنبي ينتصر على الجونة بهدف في دوري نايل -

مصر تطالب إسرائيل بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء سلاح الحصار والتجويع

مصر تطالب إسرائيل بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء سلاح الحصار والتجويع
مصر تطالب إسرائيل بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء سلاح الحصار والتجويع

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة، الذي ينعقد في الأردن بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وألقى الرئيس السيسي كلمة خاصة خلال فعاليات المؤتمر الدولي، أكد خلالها ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن والقرارات الأخرى ذات الصلة، وطالب باتخاذ خطوات فعلية وفعالة وملموسة لتنفيذ ما يلي:

مطالب مصرية بإنهاء الحرب ووقف سلاح الحصار والتجويع ضد غزة

تنفيذ إسرائيل قرارات مجلس الأمن، والوقف الفوري الشامل لإطلاق النار فى القطاع، وإطلاق صراح الأسرى بشكل فورى.

إلزام إسرائيل بوقف سلاح الحصار والتجويع ضد أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام جميع المساعدات من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة والانسحاب من مدينة رفح الفلسطينية.

توفير الدعم والتمويل للأونروا فى مساعدة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لتسهيل دخول المساعدات.

توفير الظروف اللازمة لعودة النازحين من القطاع إلى ديارهم.

توافق مصري أردني على مواصلة التنسيق تجاه تطورات الأوضاع في غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‏وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الأركان يتفقد وحدة فنية لإدارة المدرعات وشركة تابعة لـ«العربية للتصنيع»
التالى بيت الزكاة: إصدار بطاقات مسبقة الدفع لمستحقي الإعانات الشهرية