أخبار عاجلة
آمال ماهر تتألق في حفلها الليلة بالكويت| صور -
سمير راغب: جبهة لبنان أكثر خطرا من جبهة غزة -

الشربيني تتصدر وجوهر تتقدم، ترتيب التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش

الشربيني تتصدر وجوهر تتقدم، ترتيب التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش
الشربيني تتصدر وجوهر تتقدم، ترتيب التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش PSA عن التصنيف العالمي الجديد لفئة السيدات، حيث استمرت نور الشربيني، لاعبة سبورتنج على الصدارة للإسبوع الـ 41 على التوالي والـ 251 في تاريخها.

فيما تواجدت نوران جوهر بطلة بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش في الوصافة، وجاءت هانيا الحمامي في المركز الثالث.

التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش

1ـ نور الشربيني.

2ـ نوران جوهر.

3ـ  هانيا الحمامي.

4ـ نور الطيب.

5ـ البلجيكية نيلي جليس.

6ـ الأمريكية أوليفيا ويفر.

7ـ الإنجليزية جورجينا كيندي.

8ـ البلجيكية تيني جليس.

9- روان العربي.

10ـ الماليزية سيفا سينجاري سوبرامانيام.

فيما تواجدت سلمي هاني في المركز الثاني عشر، وأمينة عرفي في المركز الثالث عشر، وفريدة محمد في المركز السادس عشر، وفيروز أبو الخير في المركز السابع عشر، وأخيرً ندى عباس في المركز الثامن عشر، لتتواجد 10 لاعبات مصريات ضمن أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي. 

2024%5C6%5C10%5C%D8%A9%D8%AA_3749_014159

وفازت البطلة المصرية نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، على نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا وحاملة اللقب بنتيجة 3-2 في مباراة ماراثونية امتدت لـ 91 دقيقة.

تعليق نوران جوهر على تتويجها بالبطولة

وعبرت نوران جوهر عن سعادتها بالفوز بهذا اللقب المرموق للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية، قائلة "الحمد لله بطولة بريطانيا المفتوحة لـ الإسكواش 2024، شعور رائع أن أفوز بهذا اللقب".

وأضافت أنها ستأخذ فترة للاسترخاء قبل الاستعداد للبطولة الختامية في الموسم وهي "بطولة العظماء الثمانية" في مدينة سياتل.

وبهذه النتائج، أكد نجوم الإسكواش المصريون مكانتهم كأبرز نجوم اللعبة على المستوى العالمي، مواصلين تألقهم وحصد البطولات الكبرى.

وشهدت هذه البطولة مشاركة مصرية واسعة، حيث ضمت قوائم المنافسات 31 لاعبًا ولاعبة أبرزهم من العشرة الأوائل في التصنيف العالمي.

قائمة سيدات مصر في الإسكواش

نور الشربيني، سلمى الطيب، زينة مكاوي، هنا معتز، نادين شاهين، نور الطيب، هنا رمضان، نور أبو المكارم، ندى عباس، سلمى هاني، فريدة محمد، نوران جوهر، ملك خفاجي، فيروز أبو الخير، كنزي أيمن، مريم متولي، روان العربي، وهانيا الحمامى.

قائمة رجال مصر في الإسكواش

على فرج، عمر مسعد، محمد أبو الغار، فارس الدسوقي، مازن هشام، طارق مؤمن، يحيى النوساني، يوسف إبراهيم، يوسف سليمان، مصطفى عسل، كريم الحمامي، كريم عبد الجواد، على أبو العينين.

وبعد تتويج نوران جوهر ومصطفى عسل بلقب البطولة، فشل كال من نور الشربيني وعلي فرج في الدفاع عن ألقابهما التي حصدوها في النسخة الماضية من البطولة، وبالتالي فإن الأنظار ستتجه نحو هذين النجمين المصريين لمتابعة مسيرتهما نحو الاحتفاظ باللقبين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي ردًا على عودة محمد شريف: مرحب به في هذه الحالة (خاص)
التالى القلق يضرب الأهلي بسبب وسام أبو على، اعرف التفاصيل