أخبار عاجلة
يوسف زيدان يستقيل من "تكوين" -

حماس والجهاد تؤكدان تمسكهما بشروطهما لوقف إطلاق النار

حماس والجهاد تؤكدان تمسكهما بشروطهما لوقف إطلاق النار
حماس والجهاد تؤكدان تمسكهما بشروطهما لوقف إطلاق النار
1

أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، تمسكهما بشروطهما لقبول أي مقترح لوقف إطلاق النار في غزة.

وجاء في بيان على الموقع الالكتروني لحركة حماس أن الحركتين أكدتا “أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائما للعدوان (الإسرائيلي) وانسحابا شاملا من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة”.

تصريحات بلينكن

جاء ذلك بعدما حث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة حماس للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

وأضاف بلينكن، في مستهل جولته بالمنطقة من القاهرة، أن حماس هي الوحيدة التي لم تقبل الاقتراح المكون من ثلاث مراحل والذي يتضمن إطلاق سراح الرهائن وإجراء محادثات من أجل إنهاء القتال، مشيرا إلى أن إسرائيل وافقت عليه.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط اليوم، على أمل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار اقترحه الرئيس جو بايدن الشهر الماضي، وسط جهود حثيثة تبذلها واشنطن لإنهاء الحرب في غزة.

الضغط على حماس

قال بلينكن بعد لقائه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة إن حماس هي الطرف الوحيد الذي لم يوافق حتى الآن على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، والذي تقول واشنطن إن إسرائيل قبلته بالفعل.

وتابع بلينكن للصحفيين قبل مغادرته مصر متوجهًا إلى إسرائيل، حيث من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “رسالتي لحكومات المنطقة وشعوبها هي إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النار، فاضغطوا على حماس للموافقة”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الأحد.. الدولار يتخطى الـ48 جنيهًا
التالى مي كساب تدعم كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان