أخبار عاجلة

مجلس الشيوخ يقر دراسة أحمد أبو هشيمة عن الذكاء الاصطناعي

مجلس الشيوخ يقر دراسة أحمد أبو هشيمة عن الذكاء الاصطناعي
مجلس الشيوخ يقر دراسة أحمد أبو هشيمة عن الذكاء الاصطناعي

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس خلال جلسته المنعقدة اليوم، بحضور وزير الشباب والرياضة، على تقرير الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة عن “الشباب والذكاء الاصطناعي”.

واستكمل مجلس الشيوخ لليوم الثاني على التوالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وزارته حرصت على إقامة العديد من البرامج والمشروعات في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف تنمية الوعي العلمي والثقافي وإطلاق المهارات الإبداعية لدى الشباب واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في التطوير والتنمية.

ونوه صبحي، خلال كلمته أمام النواب، أن الوزارة تعمل من خلال منهجية علمية في هذا الشأن من خلال ثلاث محاور، الأول بناء وتنمية القدرات عن طريق التدريب والتثقيف، والثاني نشر الوعي والمعرفة عن طريق الفعاليات والأحداث، والمساهمة في المنظومة القومية للذكاء الاصطناعي.

قدم الوزير الشكر لمجلس الشيوخ على توجيه الدعوة للمشاركة في مناقشة ملف الذكاء الاصطناعي، الذي يعد أهم الموضوعات، متابعا، "فخورين جدا أن يكون هناك دراسة تخرج من المجلس وخاصة لجنة الشباب والرياضة عن الذكاء الاصطناعي، ورأينا في الآونة الأخيرة تغير سريع وتطورات في العالم من ثورة صناعية وثورة اتصالات وثورة تكنولوجية".

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطارات إضافية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى
التالى عرض خاص لـ”أهل الكهف” قبل انطلاقه في العيد