توتنهام هوتسبير ضد وست هام.. التقديم وآخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 03:51 مساءً

في عصر يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، سيكون عشاق الدوري الإنجليزي، وفريق توتنهام هوتسبير تحديدًا، على موعد مع موقعة مثيرة، يستضيف فيها الفريق نظيره وست هام، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البريميرليج، وتقام المباراة على ملعب استاد توتنهام هوتسبير الجديد، ويسعى فيها الفريق لمواصلة الانتصارات في البطولة الإنجليزية.

فريق المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، عاد مرة أخرى إلى سكة الانتصارات في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما فاز على برينتفورد في مباراة رائعة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وكان أهم شيء في ذلك الانتصار هو إعادة الثقة إلى لاعبي توتنهام الذين أدركوا جيدًا أنهم يمكنهم قلب الطاولة على أي فريق، وهذا ما حدث بالضبط، حيث تلقى الفريق صدمة في الدقيقة الأولى من المباراة بعد هدف رائع من مهاجم برينتفورد الكاميروني بريان مبيومو.

ولكن ثقة كتيبة توتنهام لم تهتز، وسيطر الفريق على المباراة بالطول والعرض ودفاعًا وهجومًا، واستطاع بعد 7 دقائق فقط أن يدرك التعادل عن طريق مهاجمه الجديد القادم من بورنموث دومينيك سولانكي، ثم أنهى الشوط الأول متفوقًا بهدف آخر سجلة الجناح الرائع بيرنان جونسون، وبعد ذلك تكفل لاعب الوسط المهاري جيمس ماديسون بتسجيل الهدف الثالث لتأكيد فوز فريقه بالمباراة.

ومع حالة الانتعاش التي صاحبت توتنهام مؤخرًا، فإن الحصول على تذاكر مباراة توتنهام هوتسبير ضد وست هام، سيكون أفضل ما يمكن أن يفعله عشاق النادي وعشاق الدوري الإنجليزي بشكل عام، خاصة في ظل حالة فقدان الثقة التي يعيشها وست هام منذ بداية هذا الموسم بصحبة المدرب الجديد الإسباني جولين لوبيتيجي.

آخر الأخبار

لم يكن الحظ حليفًا لتوتنهام بشكل كبير في انطلاقته هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم ينجح في تسجيل بداية مبشرة أمام ليستر سيتي العائد مجددًا إلى البريميرليج بعد قضاء موسم في منافسات دوري البطولة الإنجليزية “شامبيونشيب”، وفشل توتنهام في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله الظهير الأيمن الإسباني بيدرو بورو في الشوط الأول، وسقط في فخ التعادل، بعدما نجح المهاجم المخضرم جيمي فاردي في تسجيل هدف التعادل لمصلحة ليستر سيتي في الشوط الثاني، ليؤكد أنه لم يفقد حاسته التهديفية العالية رغم بلوغه سن السابعة والثلاثين.

ولكن فريق بوستيكوجلو انتعش في المباراة الثانية أمام إيفرتون الضعيف، وفاز عليه برباعية نظيفة (4-0)، وتألق في هذه المواجهة قائد السبيرز الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي كان قاب قوسين أو أدني من تسجيل الهاتريك لكنه اكتفى بتسجيل هدفين وصناعة آخر، إلا أن توتنهام لم يهنأ بتلك الانتفاضة كثيرًا، وسقط بعد ذلك مهزومًا في الجولتين الثالثة والرابعة.

وخسر توتنهام في ملعب نيوكاسل خارج الديار، بهدفين مقابل هدف وحيد (1-2)، وفي الجولة الرابعة سقط على أرضه وبين جماهيره بهدف نظيف أمام آرسنال في ديربي شمال لندن، ولكنه ينتظر التعويض فيما هو قادم سواء في البطولات المحلية الإنجليزية، أو من خلال مشاركته الأوروبية هذا الموسم في الدوري الأوروبي.

أما على الجانب الآخر، فيعيش وست هام ومدربه جولين لوبيتيجي، كابوسًا منذ انطلاقة هذا الموسم، حيث لم يستطع الفريق أن يفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا في مباراة واحدة كانت في الجولة الثانية، حينما استطاع أن يضرب كريستال بالاس خارج ملعبه بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما التشيكي توماس سوتشيك والإنجليزي جارود بوين.

وبدأ وست هام الموسم بالسقوط على ملعبه أمام أستون فيلا بهدفين مقابل هدف وحيد (1-2)، وفي الجولة الثالثة سقط مجددًا على ملعبه أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (1-3)، ثم تعادل الفريق بشق الأنفس بهدف لمثله أمام فولهام في الجولة الرابعة، وجاء التعادل بهدف البديل داني إنجز في الوقت المحتسب بدل الضائع، ثم عاد الفريق في الجولة الخامسة إلى لعنة السقوط على ملعبه، وخسر بثلاثية نظيفة (0-3) أمام تشيلسي.

ووسط كل هذه العوامل السابقة، لا بد أن يتحرك الجمهور المحب للفريقين لحجز تذاكر مباراة توتنهام هوتسبير ضد وست هام، مبكرًا، من أجل ضمان قضاء وقت ممتع ومثير في ملعب الفريق اللندني يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

التشكيلة المتوقعة لمباراة توتنهام هوتسبير ضد وست هام

يفضل الأسترالي أنجي بوستيكوجلو اللعب بطريقة 4-3-3 بشكلها الصريح، ويعتمد أيضا على تحركات الجناحين إلى جانب خطي التماس، إلى جانب محاولات الاختراق من العمق، التي يقوم بها الكوري الجنوبي سون هيونج مين وسولانكي، بتمويل من الممرر البارغ جيمس ماديسون خلف الخطوط.

ومن المتوقع أن يبدأ توتنهام المباراة أمام وست هام بتشكيلة مكونة من: فيكاريو، بورو، روميرو، فان دي فين، أودوجي، ماديسون، بيسوما، جونسون، سون، سولانكي، كولوسيفسكي.

بينما يعتمد لوبيتيجي على طريقة 3-4-3 وتتحول إلى 5-3-2 في حالات الدفاع، ويفضل انطلاق الظهيرين للمناطق الهجومية.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة وست هام أمام توتنهام، كالتالي: أريولا، وان بيساكا، مافروبانوس، كيلمان، إيمرسون، ألفاريز، رودريجيز، باكيتا، سمرفيل، بوين، قدوس.

التوقعات

تعتبر المباراة متقاربة للغاية في حالة عودة وست هام إلى مستوياته المعهودة وخروجه من حالة انعدام الثقة، خاصة وأنه منذ بداية الموسم يحقق نتائج أفضل خارج ملعبه، ولكن بمقارنة الحالة الفنية للفريقين حاليًا، سيكون توتنهام هو الطرف صاحب الحظوظ الأقوى للفوز بالمباراة، خاصة وأن مستوى نجومه يتصاعد تدريجيًا مع الوقت.

توتنهام هوتسبير 2 – 1 وست هام 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *