جوارديولا بعد تخطي برينتفورد: أفضل الفوز بهذه الطريقة بدلًا من 5 أهداف نظيفة

تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بعد فوز فريقه على برينتفورد في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل برينتفورد هدفًا مبكرًا في أول دقيقة من المباراة، لكن إيرلينج هالاند سجل هدفين لمانشستر سيتي ليفوز الفريق بنتيجة 2-1.

كما أشاد جوارديولا بهالاند الذي شارك في اللقاء بعد شكوك حول إمكانية الدفع به، لفقدان صديق مقرب من العائلة وافته المنية قبل يومين.

وقال جوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “أنا من أشد المعجبين بتوماس فرانك، لا أتذكر أنه خلال ثماني أو تسع سنوات كان لدينا فريق يلعب بالطريقة التي لعب بها، كنا محظوظين لأنهم استحقوا التقدم 1-0”.

وأضاف: “لقد عانينا كثيرًا في قراءة متى نسدد ونضغط، كنا محظوظين بإيجاد الأهداف، ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل وربما كنا نستحق تسجيل المزيد من الأهداف”.

وأردف: “كنا بحاجة إلى ذلك لنشعر بمدى صعوبة كل شيء، ومدى صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز في كل مباراة”.

وأفاد: “يقول الناس إن مانشستر سيتي قوي جدًا ولكن الدوري الإنجليزي الممتاز صعب جدًا، كان اليوم هو الدليل الحقيقي”.

وأكمل: “أنا من أشد المعجبين ببرينتفورد، يلعبون كرات طويلة لكنهم يتمتعون بالقدرة على اللعب أيضًا”.

وأكد: “أشيد بلاعبي فريقي، من حيث أتينا في الماضي ولكن لا يزالون قادرين على المعاناة، أفضل الفوز بهذه الطريقة بدلاً من أربعة أو خمسة أهداف نظيفة، نحن بحاجة إلى ذلك”.

وعن هالاند، أوضح: “أخبرني أنه يريد اللعب بالأمس، هذه هي قوته، لمدة 90 دقيقة تنسى حياتك الشخصية، لقد كان في حالة مزاجية أفضل بكثير بالأمس، وأفضل طريقة في بعض الأحيان هي القيام بعملك، لقد قام بذلك على أكمل وجه لسنوات عديدة”.

وتابع: “لقد كان الأمر صعبًا على عائلته، بالنسبة لأي شخص أن يموت في هذا العمر هو أمر صعب على كل إنسان، لقد كان في غرفة تبديل الملابس، لكننا نحاول الاعتناء بالجميع وأن نكون قريبين منهم”.

وأستطرد: “إذا لم يكن جاهزًا للعب، سيأتي إلي ويقول إنه غير جاهز للعب، لديه الكثير من الجودة وهو سلاح يجب أن نستخدمه”.

واسترسل: “من الصعب للغاية السيطرة على إيرلينج في المساحات الفارغة، لقد كان أسبوعًا صعبًا بالنسبة له، لكن بالأمس كان الأمر أفضل بعض الشيء، لقد حاولنا مساعدته”.

وبشأن الفوز في أول 4 مباريات، علّق: “جيد حقًا، إنها أفضل سلسلة من المباريات، نعم، لكنها أربع مباريات فقط، دائمًا ما أرى جدول الترتيب بعد 10/12 مباراة، لا أهتم بأي شيء، من الأفضل أن يكون لديك 12 نقطة بالتأكيد ولكن أي شيء سيحدث”.

وأصر: “إنه أمر مثمر للغاية بالنسبة لنا أن نفوز بهذه الطريقة، أحذر اللاعبين وأخبرهم أن عليهم توخي الحذر لكنهم شعروا بذلك الآن، وكيف عانينا اليوم”.

وأتم: “لهذا السبب من الصعب جدًا الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، إنه صعب للغاية، والمنافسون جيدون حقًا، وحراس المرمى جيدون حقًا ويقومون ببناء جيد”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *