“دعاء للزواج من شخص معين في يوم عرفه” اللهم اجعل من أحببت من نصيبي

في ظل العادات والتقاليد التي تنتشر في مجتمعاتنا، يبحث الكثيرون عن الطرق المثلى للتأكيد على أمانيهم وأحلامهم، ومن بين هذه الأماني الزواج من الشريك المناسب، تأتي لنا فرصة مميزة في يوم عرفة، الذي يعتبر أحد أهم أيام العبادة في الإسلام، لنتناول موضوع الدعاء للزواج من شخص معين في هذا اليوم الفضيل.

ففي يوم عرفة، الذي يعد من أبرز أيام العبادة في الإسلام، يُعتبر الدعاء محققاً للأماني والأمنيات، يمكن للإنسان أن يستغل هذه الفرصة للدعاء بقلب صادق ونية صافية للزواج من شخص معين إن كانت هذه خطوة تخدمه في حياته الشخصية والدينية، تجدر الإشارة إلى أن الدعاء في يوم عرفة يعتبر مستجاباً، لذا يجب على الفرد أن يكون مستعداً بقلبه ونية صافية وأن يطلب ما هو خير له في الدنيا والآخرة.

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

  • اللهم اجعل من أحببت من نصيبي، رب وآتني من الخير ما تحب وترضى، وجنبني برحمتك عن ما تزجر عنه وتنهى يا رب العرش العظيم.
  • ربي إني أسألك أن تجعل من أحببت من نصيبي، ربي إني أسالك أن تجعله يحبني، ربي إن كان محسنًا لك فثبته وإياي على الحق وعلى الصراط المستقيم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي، ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني زوجًا صالحا، واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ إنّي أسالك بأنّي أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرّج كربتي.. اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أحلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه.. إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.. هب لي من لدنك زوجًا صالحًا.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

أدعية تيسير الزواج في يوم عرفة

نذكر من خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية لتسهيل الزواج في يوم عرفة ، يمكن للمسلم أن يدعوها إلى الله تعالى ويقترب من الله بالصلاة من خلال هذه الأدعية ، وإليكم ما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك حتى لا يؤخر الزفاف ليلة عرفة. اللهم إني أسألك خلال هذه الليلة المباركة أن تمنحني أفضل مما أستحقه من الزوج أو الزوجة ، وأفضل مما أتمناه ، وتقنعني وأهلي بما أعطيتني يا رب العالمين. .
  • يا إلهي أسألك هذه الليلة المباركة ، وأسألك أن تشهد أنك من لا إله إلا أنت ، الفريد ، الأبدي ، الذي لم يلد ، ولم يولد ، وكان مساويا له. لا احد. يا مجيب المنكوب ، إذا دعاك ، حرر عقدي وآمن خوفي. في الدنيا خير ، وفي الآخرة خير ، ويخلصنا من عذاب النار. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أجمعين.
  • اللهم اعلم أحوالنا كل حاجاتنا ، وتغاضى عن كل سيئاتنا وزلاتنا ، وتقبل منا كل خير ، واغفر لنا اللهم إنا اللهم مستجاب الدعاء عون هؤلاء. الذين يستعينون ، أرحم الضعفاء ، يستجيبون لدعواتنا ، ويسرعون في تلبية حاجاتنا ، الرحمن الرحيم.
  • اللهم في ليلة عرفة المباركة أسألك يا الله باسمك الأعظم ، إذا سئلت أجبت ، وإذا توسلت بهذا ، أعطيتني ، وأعطيتني زوجًا صالحًا بسبب. اجمل اسماءك يا الله.

دعاء يوم عرفة لجلب الزوج

الزواج قاعدة الحياة ، وكل إنسان في هذا الكون يريد أن يتزوج من يحبه ويريد أن يعيش معه في سعادة واستقرار ، وفيما يلي نذكر لكم الدعاء يوم الزواج. احضر الزوج الصالح:

  • ربي ، طلبت منك في يوم عرفات المقدس أن تمنحني زوجًا صالحًا وحياة سعيدة. هذا ما أطلبه منك يا الله في هذا اليوم. آمل في أي شيء آخر. اللهم ارزقني. مع زوج عادل وصالح.

  • اللهم لا اله الا انت العظيم الغفور لا اله الا انت رب العرش العظيم.

  • اللهم إني أسألك يوم عرفة بأسماءك السامية أن تنجح لكل أحبائي. اللهم ارزقني شرعية وفيرة ونعيم غير منقطع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *