رئيس الاتحاد الأفريقي يكشف أسباب زيادة الجوائز المالية ويتغني بالأهلي والزمالك

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 01:17 مساءً

أكد الجنوب افريقى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن مباراة السوبر الإفريقي التي تجمع بين الأهلي والزمالك تعتبر لقاء بين أفضل الأندية في إفريقيا.

وقال موتسيبي في حديثه عن المباراة التى ستقام في السعودية بعد غد الجمعة: “الأهلي والزمالك لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة، ودائمًا نسمع عن الحضور الجماهيري المميز في مبارياتهما.”

وأوضح باتريس موتسيبى: «وجود الأهلى والزمالك فى السوبر الأفريقى يجعلنى فخورًا، وأنا أحب الأهلى والزمالك، وكنت أشجع محمد أبو تريكة وهو لاعبًا فى النادى الأهلى».

وأضاف موتسيبى: «قادة الأهلى والزمالك متميزون، وكرة القدم المصرية تملك طرازًا جيدًا من اللاعبين، وأرى أن مصر يجب أن تنافس فى كأس العالم لأنها تملك مواهب عديدة، وانظروا ما قدمته فى التاريخ، حتى كل المنتخبات الأفريقية قدمت أداء مميزا فى كأس العالم مثل تونس، نيجيريا، المغرب والجزائر».

وواصل رئيس الاتحاد الأفريقى باتريس موتسيبى: «بشكل شخصى، أنا فخور بالأهلى والزمالك بما قدموه فى الموسم الماضى للكرة الأفريقية».

وأشار إلى أن نفاد التذاكر خلال ساعة واحدة فقط يثبت مدى شعبية الكرة المصرية وجودتها.

وأضاف: “حتى قبل أن أتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، كنت أحب الأهلي والزمالك وأشعر بالفخر لجودة كرة القدم التي يقدمها الفريقان.”

وعن زيادة الجوائز المالية لبطولة السوبر الأفريقى قال موتسيبي: «زدنا بالفعل من جوائز السوبر الأفريقى بين الأهلى والزمالك، والشيء الأول الذى فعلته عندما أصبحت رئيسا للاتحاد الأفريقى هو أننى زدت من هذه الجائزة، لأن الأموال يجب أن تذهب للأندية الفائزة فقط، وبالتالى كرة القدم ستكون أنجح».

كما أشار رئيس الكاف إلى دعم الاتحاد الإفريقي للرياضة في القارة، قائلاً: “تبرعنا بـ10 ملايين دولار من أجل تطوير اللاعبين والمدربين المميزين في إفريقيا.”

وأضاف موتسيبي: “أثناء فترة رئاستي لنادي صن داونز، كنت أرى إمكانيات الفرق المصرية وقدرتها على المنافسة في المحافل العالمية. لكن لا يمكننا أن ننافس الأندية الأوروبية إلا إذا استطعنا تقديم نفس الحوافز المالية التي يحصل عليها اللاعبون هناك.”

وأبدى موتسيبى تفاؤله بمستقبل كرة القدم الإفريقية: “أنا فخور ومتفائل بالمرحلة القادمة بشأن تطور الفرق والمنتخبات الإفريقية كنا فخورين بما قدمه منتخب المغرب في النسخة الماضية من كأس العالم، وأتوقع مزيدًا من النجاحات في المستقبل.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *