كوارث اتحاد الكرة “مستمرة”.. منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 04:04 مساءً

محمد صلاح نجم منتخب مصر

أكد تقرير صحفي، أن منتخب مصر يواجه خطر الاستبعاد من بطولة كأس العالم 2026، بسبب تورط اتحاد الكرة في أزمة مع شركة سويسرية

وبحسب صحيفة “blick” السويسرية، فإن إحدى الشركات السويسرية التي تنظم المباريات، لديها حساب مستحق لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن هذا المبلغ لم يتم سداده بعد.

وأضافت أنه في 5 ديسمبر 2023، أدان الفيفا الاتحاد المصري بتهمة خرق العقد، ثم تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم غرامة من لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024 – مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا.

وأوضحت أن اتحاد الكرة لم يلتزم بتسديد المستحقات للشركة السويسرية، لتفرض اللجنة التأديبية في 19 أغسطس غرامة أخرى وحددت أيضًا موعدًا نهائيًا مدته 30 يومًا لدفع المبلغ بالكامل.

منتخب مصر يواجه خطر الاستبعاد من كأس العالم 2026

وتابعت أن اتحاد الكرة المصري مهدد بعقوبة باهظة، ويمتد نطاق العقوبات إلى استبعاد منتخب مصر الأول من التأهل لكأس العالم 2026، وهو ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم لصحيفة “بليك”.

ولفتت أنه في حال عدم إنهاء اتحاد الكرة هذه الأزمة بدفع المستحقات للشركة السويسرية، سيكون ذلك أمرا مؤسفا لأن منتخب مصر يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط من 4 مباريات. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *