لأول مرة بعد رحيله عن المنتخب الأولمبي.. الحضري في مواجهة بركات لكشف تفاصيل الخلاف بينهما

شهد الوسط الرياضي المصري جدلاً واسعاً على خلفية الخلاف الذي نشب بين الحارس الدولي السابق عصام الحضري والمشرف العام على منتخب مصر الأولمبي محمد بركات، وذلك حول ظروف رحيل الحضري عن منصبه كمدرب لحراس مرمى المنتخب الأولمبي وتوجهه لتدريب حراس مرمى منتخب سوريا.

وعبر برنامج “يا مساء الأنوار” على قناة “mbc masr”، استضاف الإعلامي مدحت شلبي الثنائي، لكي يستمع إلى وجهات نظرهما حول الأمر ومحو الخلاف بينهما.

وكشف الحضري عن تفاصيل الخلاف، موضحاً أنه أبلغ المدير الفني للمنتخب الأولمبي روجيرو ميكالي ورئيس الجهاز الفني محمد بركات برغبته في الرحيل لتدريب منتخب سوريا، وأن كليهما وافق على قراره، وأكد الحضري أنه اتصل بـ بركات قبل الإعلان الرسمي عن تعيينه في سوريا، إلا أن بركات فوجئ بالخبر.

من جانبه، أكد بركات أن الحضري لم يستأذن منه بشكل رسمي، مشيراً إلى أنه علم بالخبر من وسائل الإعلام، وأوضح بركات أن الحضري أبلغه بأن خالد المترجم قد أبلغه بموافقته على رحيل الحضري.

وقال الحضري: “الموقف الذي جعلني أغضب، هو أنني عندما قررت عدم استكمال مهمتي مع المنتخب الأولمبي، تحدثت مع روجيرو ميكالي المدير الفني، ومع محمد بركات المشرف العام على المنتخب، والأخير لم يُمانع وقال لا توجد مشكلة وغدًا سنجتمع ونأخذ القرار.. ووجه كلامه لـ بركات: هل ما أرويه صحيحًا أم أنا مُخطئ؟”، ليرد عليه بركات ضاحكًا: “بل مُخطئ”.

وتابع الحضري: “أنا جلست مع ميكالي وقلت له إنني لست سعيدًا لأن كل معسكر به أزمات، وأنا عندي عرض لتدريب حراس مرمى منتخب سوريا، والمدرب البرازيلي وافق، اتصلت بـ بركات وهاتفه كان مُغلقًا، ثم بعد ذلك قالوا لي إنهم تواصلوا مع بركات وأن الأخير وافق”.

طالع أيضًا | عصام الحضري: حسام حسن لن يحل أزمة منتخب مصر

وأضاف: “بعد ذلك ذهبت لحضور مباراة في الدوري مع الجهاز الفني، واتصلت بـ بركات وقلت له أنا أريد أن أرحل وأستأذن منك واستأذنت من ميكالي، كل هذا ولم يكن الاتحاد السوري لكرة القدم قد أعلن عن تعييني، وأثناء المباراة التي كنا نتابعها في استاد القاهرة الاتحاد أعلن، وفوجئ بركات (إن الدنيا ولعت)”.

ويسؤاله، لماذا غضبت من بركات؟ قال الحضري: “لأنه بعد ذلك قال عبر وسائل الإعلام أن الحضري رحل ولم يستأذن مني”.

وفي البرنامج نفسه، رد عليه محمد بركات قائلًا: “الحضري بالفعل تحدث مع ميكالي في الصباح كما قال، والأخير لم يُمانع رحيله، ولكن طلب منه التواصل معي لأنني المشرف على المنتخب ومن حقي أن أعلم، وبالفعل حاول الحضري الاتصال بي وكان معه الأستاذ خالد المترجم، لكن أنا هاتفي كان مغلقًا”.

واستمر: “في نفس اليوم كانت هناك مباراة في الدوري على ملعب استاد القاهرة، وكنت أتابع اللقاء عبر التلفاز، فوجئت بأن صحفي أرسل لي أن الاتحاد السوري أعلن رسميًا أن عصام الحضري انضم للجهاز الفني، فورًا اتصلت بـ محمود حرب المدير الإداري، وقال لي إن معلوماتي إن الحضري جلس مع ميكالي في الصباح وأخبره”.

واسترسل: “اتصلت بـ الحضري لأستفسر منه عن ما حدث، قال لي لا يوجد شيء رسمي بالفعل هم تواصلوا معي وعندي عرض، لكن أنا قلت لهم إني سوف أستأذن أولًا، قلت له لكنهم أعلنوا بشكل رسمي، رد علي بأنه عرض جيد وأتمنى لو أنت تُنهي الأمر.. هذه هي معلوماتي عن الموضوع إنني كنت أجلس في منزلي وفوجئت بالأمر”.

واختتم: “الحضري قال إن الأستاذ خالد المترجم قال له إنه تم التواصل مع بركات وأنني وافقت، هذه هي المشكلة لأن من قال له ذلك كذب عليه، عصام تحدث بناءً على أنني كنت أعلم، ولكن في حقيقة الأمر لم أكن أعلم شيئًا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *