محافظ أسوان يستقبل وفد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باسل رحمي، وأليساندرو فراكاسيتى، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في مصر، والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم عبد اللطيف، مدير فرع أسوان.

تناول اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والجهاز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجالات التنمية المحلية وتوسيع استخدام الطاقة الشمسية والمتجددة، إلى جانب دعم المحافظة في جهودها لتنمية المجتمعات المستضيفة للوافدين، وكذلك إدارة المخلفات الصلبة، والاستثمار الأمثل للمنتجات المحلية المميزة في أسوان، مثل المانجو والتمور.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع جهاز تنمية المشروعات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقديم حزمة من الخدمات المالية لدعم إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، مما يسهم في خلق فرص عمل حقيقية وزيادة الدخل الاقتصادي للمواطنين في مختلف المدن والمراكز، لا سيما بقرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأشاد المحافظ بالدور التنموي والخدمي لجهاز تنمية المشروعات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدعم المقدم لأبناء محافظة أسوان في مختلف المجالات بما يسهم في توفير مستوى معيشة مناسب للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، تم تبادل الدروع بين محافظ أسوان ورئيس الجهاز والممثل الإقليمي للبرنامج الإنمائي، تأكيدًا على روح التعاون المثمر والبناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *