مريم الخشت تُدير ماستر كلاس محمود حميدة في مهرجان الجونة

تحاور مريم الخشت الفنان محمود حميدة في لقاء مفتوح من القلب للقلب ف ي ندوة حواريه اليوم ب عد تسليمة أمس درع،  الأبداع السينمائي،  و ذلك من تنظيم مهرجان الجونة السينمائي،  ضمن فاعليات اليوم الأول للدورة السابعة.

 

و قد قدمت الجائزة ل لفنان محمود حميدة المخرجة إيناس الدغيدي وعرض مقطع فيديو لاشهر اعمال محمود حميدة السينمائية وسط صيحات كبيرة وتصفيق حاد من الجمهور.

 

وقال محمود حميدة بعد التكريم: “أشكر إيناس الدغيدي فكلماتها أعادتني مدة من الزمن.. واليوم سعادتي مضاعفة.. وكان لدي حلم لم أستطع تحقيقه وهو إقامة مدينة للمهرجانات”،  و تابع: كنت أريد أن تكون هذة المدينة لإقامة المهرجانات الفنية بجميع أنواعها وليست سينمائية فقط،  كنت  أراها مدينة على ساحل البحر الأحمر وتحديدا في مرسى علم،  ولكن سعدت كثيرا عندما علمت أن نجيب وسميح ساويرس دشنا مهرجان الجونة”.

 

 

 

و قال الفنان محمود حميدة  في ماستر كلاس إن الفن والمهن الفنية روح المجتمع ولا يمكن الاستغناء عنه، ورغم ذلك المهن الفنية محتقرة فى الذهن العام رغم أن الفنون كانت عبارة عن عبادات زمان إلى أن خرجت خارج الإطار الدينى.

 

 

 مهرجان الجونة السينمائي

 

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، إضافةً إلى 16 فيلمًا قصيرًا، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

 

 

 

 

ويضم المهرجان في دورته السابعة عددًا من الشخصيات السينمائية المرموقة، مثل الممثلة الهندية نانديتا داس التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، والممثلة المصرية منة شلبي، بالإضافة إلى الممثلة المصرية أمينة خليل والممثل المصري أمير المصري عضوا لجنة تحكيم الأفلام القصيرة. كما سيشارك نخبة من كبار السينمائيين العالميين في فعاليات المهرجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *