مضاعفات نقص المغنسيوم في الجسم.. تعرف عليها

يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى عدة مضاعفات تؤثر على الصحة الجسدية والعقلية، ومنه اما يلي:

مضاعفات نقص المغنسيوم في الجسم

يؤكد خبراء الصحة أنه تشمل المضاعفات والمشكلات الشائعة لنقص المغنسيوم في الجسم هو الإصابة بتشنجات العضلات والضعف والتعب، حيث يلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في وظيفة العضلات والأعصاب. 

مع مرور الوقت، قد يسبب النقص عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب)، مما يزيد من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية، كما يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام بسبب ضعف تنظيم الكالسيوم. 

من الناحية العصبية قد يسبب القلق والاكتئاب وتقلب المزاج. يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى تفاقم الحالات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني، لأنه ضروري لوظيفة الأنسولين وتنظيم ضغط الدم يمكن أن يساعد الاكتشاف المبكر والمكملات في منع المضاعفات.

وقد يواجه الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو مرض كرون، أو متلازمة القولون العصبي (IBS) صعوبة في امتصاص العناصر الغذائية، بما في ذلك المغنيسيوم. 

ويواجه الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أيضًا صعوبة في الاحتفاظ بالمغنيسيوم ويمكن أن تؤثر مقاومة الأنسولين ومرض السكري أيضًا على مستويات المغنيسيوم. 

يلعب المغنيسيوم دورًا في استقلاب الجلوكوز، وغالبًا ما يفرز الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين المزيد من المغنيسيوم في البول. 

في هذه الحالات، قد لا تؤدي المكملات الغذائية عن طريق الفم إلى رفع مستويات المغنيسيوم بشكل فعال دون معالجة الحالة الأساسية أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *