نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024/2025

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اعتماد نتيجة تنسيق طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025. 

جاء الإعلان بعد انتهاء فترة تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني، والتي بدأت يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 وانتهت يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

تفاصيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أوضحت وزارة التعليم العالي في بيانها أن مكتب التنسيق الإلكتروني أتم توزيع 640،997 طالبًا عبر جميع مراحل التنسيق الثلاث في فترة زمنية تقارب الشهر، مع التزام المكتب بترشيح الطلاب وفقًا للرغبات التي سجلوها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وبهذا الإعلان، يكون مكتب التنسيق قد أنهى أعماله للعام الدراسي 2024/2025.

خطوات ما بعد إعلان النتيجة

  • طباعة بطاقة الترشيح: يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بهم من موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.
  • إرسال كشوف الترشيحات: سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، حيث سيبدأ الطلاب بالتوجه إلى الكليات لاستكمال إجراءات القبول.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد، يمكن للطلاب زيارة الرابط التالي:
رابط نتيجة التنسيق

أهمية المرحلة الثالثة

تُعد المرحلة الثالثة من التنسيق هي الفرصة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا الدور الثاني أو لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين السابقتين. 

كما أنها تتيح للطلاب التحاقهم بعدد من الجامعات والمعاهد التي لا تزال لديها أماكن شاغرة.

نصائح للطلاب

  • على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح والاحتفاظ بها كمرجع عند استكمال إجراءات التقديم في الكليات.
  • من الضروري متابعة إعلانات وزارة التعليم العالي بشأن مرحلة تقليل الاغتراب، في حال رغب الطلاب في نقل أماكن دراستهم إلى جامعات أقرب إلى مكان إقامتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *