أحمد دويدار: لاعب منتخب مصر أهم من محمد صلاح.. وحجازي يشعر بالتهميش

أشعلت تصريحات أحمد دويدار فتيل الجدل حول أداء منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، ففي حين سلط الضوء على أزمة أحمد حجازي مع المدرب، أكد أن هناك أفضلية لبعض اللاعبين على محمد صلاح في بعض الجوانب الفنية.

وقال أحمد دويدار في تصريحات عبر قناة “صدى البلد”: “أنا تدربت مع حسام حسن، وأعرف أنه طالما يفوز الأجواء تكون جيدة، لكن لو خسر (بتبقى سنة سودة على اللاعبين والجهاز المعاون)، وأنا رأيي إن تقييم المدير الفني بشكل عام يكون بعد هزيمة وليس بعد مكسب، مع أول هزيمة سنتفاجأ بكمية من الأزمات تخرج من غرفة الملابس رهيبة”.

وتابع: “حسام حسن ليس مُقتنعًا بـ محمد النني وأحمد حجازي، هو غير مُقتنع بكونهما من القوام الأساسي لمنتخب مصر، هناك لاعبين سيتقبلون الأمر وآخرين لا، أي مدير فني من حقه يدفع بمن يريد، لكن الجهاز المعاون دوره أن يحتوي اللاعبين ويتعامل معهم نفسيًا بشكل جيد، لكن حدث تهميش رهيب من أول يوم في المعسكر لـ حجازي”.

وأضاف: “هل لو كان إمام عاشور أو محمد عبد المنعم بدلًا من حجازي في هذا الموقف (كانت الدنيا هتتلم.. لكن حجازي يشعر أنه مُهمش ولا يمتلك ظهير إعلامي مثل لاعبي الأهلي والزمالك)”.

طالع أيضًا | الحضري يُهاجم حسام حسن بسبب أزمة حجازي: لم يفعل ذلك مع إمام عاشور.. وهناك لاعبون لن ينضموا أبدًا تحت قيادته

وأردف: “كنت ضد أي أحد يقول إن محمد صلاح عندما ينضم لـ منتخب مصر، يلعب وهو يخشى على قدمه من الإصابة، لا هو عنصر مهم في المنتخب، لكنه ليس الأهم، مروان عطية دوره أهم في وسط الملعب، ودوره أهم بالنسبة لي من صلاح”.

واستكمل: “محمد صلاح لا يصح أن يلعب مهاجم، كوبر حاول أن يدفع به من قبل في هذا المركز واللاعب رفض لأنه ليس مهاجمًا، حسام حسن الآن جعله يتسلم الكرة من الداخل، وزيزو هو الذي يكون على الخط، حسام حسن فكر في مصلحة الفريق ككل وليس في مصلحة صلاح، إن الأخير لو دخل للملعب سيعطي مساحة لـ زيزو ومحمد هاني، وأصبح دوره صانع ألعاب أكثر من الجناح الأيمن”.

واختتم: “لكن أرى إن منتخب مصر أمام المنتخبات القوية الأفضل له أن يلعب على الخط، لأن وقتها اللاعب رقم 6 في الفريق الخصم سيكون ملازمًا له، لأن استلام محمد صلاح للكرة تحت ضغط ليس بمهارة تريزيجه وأفشة، ميزة صلاح أن يركض للأمام، لكنه لا يجيد أن يتسلم الكرة بظهره مثل عبد الله السعيد أيضًا، السعيد وتريزيجيه وأفشة يتسلمون الكرة أفضل من صلاح”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *