أرتيتا يوضح حالة رباعي آرسنال المصاب قبل مواجهة توتنهام.. ويشيد بقدرات ستيرلينج

أوضح ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي إن الجهاز الطبي للفريق ينتظر المزيد من الاختبارات لمعرفة مدى إصابة القائد مارتن أوديجارد في الكاحل، متحدثًا قبل المباراة أمام توتنهام.

ويلتقي آرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصيب أوديجارد اللعب مع منتخب النرويج أمام النمسا يوم الاثنين الماضي، وقال أرتيتا: “نحتاج إلى المزيد من الاختبارات، لذا دعونا نرى ما سيحدث في اليوم التالي أو نحو ذلك، ربما بعد ظهر اليوم، ونرى ما سيحدث مع مدى الإصابة ومدى سرعة تعافيه”.

وأضاف: “إنه إيجابي للغاية بشأن كل شيء، نحن نعرف مارتن، يريد أن يكون هناك كل يوم، لكن علينا أن ننتظر ونرى”.

وتابع أرتيتا: “مع بقاء 48 ساعة حتى المباراة، يمكن أن يصبح اللاعبون متاحين دائمًا، لكن دعونا نرى ما سيحدث”.

اقرأ أيضًا | رسميًا | آرسنال يعلن تجديد عقد أرتيتا

وعن التعاقد الصيفي مع ميكيل ميرينو، الذي عانى من كسر صغير في كتفه أثناء التدريبات، أفاد: “أفضل، إنها عملية بطيئة لأنها عظمة وتستغرق بعض الوقت للشفاء، إنه يتقدم بشكل جيد وهو يقوم ببعض الأشياء بالفعل”.

وواصل: “إنه يعمل بجد للغاية، نحن نستخدم هذا الوقت أيضًا للتأكد من أنه يفهم الكثير من الأشياء التي لديه الكثير من الأسئلة عنها، لذلك عندما يعود فهو جاهز”.

وعن موعد عودته المتوقعة، أشار: “لا نعرف، من الصعب جدًا فهم شفاء العظم، أعتقد أنه في الوقت الحالي لا يعاني من الكثير من الأعراض، لذلك يمكنك تسريع تعافيه بسرعة كبيرة، لكن علينا الانتظار ونرى”.

كما أعطى أرتيتا مزيدًا من التحديثات حول لياقة المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس والمدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري، الذي أصيب أثناء مشاركته مع منتخب بلاده.

وأستطرد أرتيتا: “جيسوس لم يتدرب، لديه جلسة أخرى غدًا، إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيكون جاهزًا للاختيار في التشكيلة، وهو خبر رائع بالنسبة لنا”.

وعن كالافيوري، أستطرد: “إنه لاعب آخر يتعين علينا الانتظار ليوم أو نحو ذلك (لمعرفة حالاته ومدى جاهزيته)”.

وبشأن رحيم ستيرلينج بعد انضمامه إلى آرسنال على سبيل الإعارة من تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية، أسترسل: “إنه يبدو رائعًا، أولاً وقبل كل شيء لأنه يتمتع بابتسامة كبيرة على وجهه، والكثير من الطاقة، إنه يفعل ذلك ويريد إثبات وجهة نظره”.

وأكمل: “عندما يشعر شخص ما بهذا الشعور، فإنك تشعر به على الفور، من الواضح أنني لست بحاجة إلى اكتشاف أي شيء عن جودته وما يمكنه تقديمه للفريق”.

وحول ما يمكن أن يقدمه ستيرلينج لآرسنال، أردف: “ما أراه هو الجوع، إنه لاعب يريد اللعب في كل دقيقة من كل مباراة، عندما لا يكون الأمر كذلك، فهو غير سعيد، إنه يحب كرة القدم؛ إنه شيء يحب القيام به كل يوم وأرى ذلك”.

وتابع: “التزامه ومستوى الطاقة التي يجلبها للفريق والجودة هي دفعة كبيرة، يمكنك أن تشعر بذلك في اللاعبين، أعتقد أنه سيجعلنا أفضل”.

وعن قدراته التهديفية، أكد: “إنه يتمتع بهذه القدرة، وهذا أمر يُحسب له، ولكن أيضًا للاعبين الذين حوله، أنت بحاجة إلى ذلك كلاعب خط هجوم بالتأكيد، لديه تلك الإرادة لتسجيل الأهداف والقدرة على القيام بذلك، أنا متأكد من أنه سيؤثر على الفريق”.

وأشاد أرتيتا بأنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام قائلاً: “أنا معجب به وأحترمه، أعتقد أنه كان مدربًا ملهمًا في مسيرتي لأنه فعل أشياء بطريقته الخاصة في سياقات مختلفة، وفي بلدان مختلفة”.

وأتم: “لديه طريقة فريدة للغاية للتفكير في اللعبة وفلسفته وأنا أحبها، إنه متمسك بها وأعتقد أيضًا أنه يمثل نفسه والنادي بطريقة جيدة حقًا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *