أصل الحكاية…. أسرار وكواليس مسلسل العطار والسبع بنات

 

النوستالجيا هي شعور بالحنين إلى الماضي، وغالبًا ما تبرز عندما نتحدث عن الفن والسينما والموسيقى في “الزمن الجميل”. في هذا السياق،

و يسلط الفجر الفني الضوء على أجر نور الشريف في مسلسل العطار وبناته السبعة. 
 

حصل الفنان نور الشريف على أجر مليون جنيه مقابل ٣٠ حلقة مسلسل العطار وبناته السبعة فيما حصلت سوسن بدر وماجدة زكي على 8 آلاف جنيه في الحلقة الواحدة من نفس المسلسل.

ومسلسل السبع بنات هو مسلسل درامي مصري من إنتاج عام 2016. المسلسل من إخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد صبحي، ومن بطولة علا غانم، و‌إيمان العاصي، و‌ريم البارودي، و‌فريال يوسف، و‌ميرهان حسين. 

 

أعلى أجور المسلسلات

في زمن الفن الجميل، كانت المسلسلات تُنتج بكثافة، وكانت تحظى بجمهور واسع. مثلت بعض المسلسلات علامات فارقة في تاريخ التلفزيون العربي، مثل:
 

ليالي الحلمية: الذي يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية المصرية، وقد حصل أبطاله على أجور مرتفعة مقابل أدائهم.
رأفت الهجان مسلسل عُرض في الثمانينات والتسعينات، وحقق شهرة واسعة، مما سمح للنجوم مثل محمود عبدالعزيز بالحصول على أجور مرتفعة.

 

تأثير النوستالجيا

تسجل النوستالجيا للأعمال الفنية القديمة تأثيرًا كبيرًا على الأجيال الجديدة، حيث يعيدون اكتشاف تلك الأعمال من خلال القنوات التلفزيونية أو المنصات الرقمية. هذا الشعور يربط الأجيال ببعضها، ويعكس قيمة الفن في تشكيل الهوية الثقافية والاجتماعية.

 

إن الحديث عن أجور المسلسلات والفنانين في الزمن الجميل يعكس مكانتهم وتأثيرهم في المجتمع. هذه الفترة كانت مليئة بالإبداع والفن الراقي، مما يجعلها محط حنين للكثيرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *