بالخطوات كشوفات أسماء الناجحين في نتائج البكالوريا المغرب 2024 من خلال وزارة التعليم

مع انتهاء موسم الامتحانات، ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتائج البكالوريا المغرب 2024، حيث تُعتبر البكالوريا من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب وتحدد مسيرتهم التعليمية ومستقبلهم المهني، ينتظر جميع الطلاب نتائجهم في حالة من التوتر والقلق من خلال هذا المقال، سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 إلكترونيًا تابعونا في السطور التالية.

حيث يتم التساؤل من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتائج البكالوريا المغرب 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة المغرب أنه سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة على الفور، وسيتم رفع درجات الطلاب إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في السطور التالية، سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا.

نتائج البكالوريا المغرب 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ستصدر يوم 26 يونيو 2024، فيما ستعلن نتائج الدورة الاستدراكية لنفس الامتحان يوم 19 يوليو 2024.

كما أن المداولات الخاصة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ستُجرى يومي 13 و14 يونيو 2024، بينما سيتم تنظيم المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية لنفس الامتحان يوم 10 يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 المغرب

ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتائج البكالوريا المغرب 2024، وكيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا إلكترونيا، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة المغرب أنه سيتم رفع درجات الطلاب إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور وتوفير الجهد عليهم، فمن خلال إتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة ستتمكن من الاستعلام عن نتائج البكالوريا إلكترونيا، وهي كالتالي:

  • الخطوة الاولى: الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمغرب.
  • الخطوة الثانية: الضغط على عرض نتائج 2024.
  • الخطوة الثالثة: الضغط على عرض نتائج البكالوريا 2024.
  • الخطوة الرابعة: أخيار المحافظة التابعة للطالب.
  • الخطوة الخامسة: إدخال جميع بيانات الطالب، كالإسم، ورقم الجلوس.
  • الخطوة السادسة: الضغط على كلمة إستعلام، وسيتم بعدها ظهور كافة الدرجات الخاصة بالطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *