أوجه شكرا خاصا للولايات المتحدة على التحالف الحقيقي والتعاون العلني والسري

هنأ الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ جميع الوحدات العسكرية التي شاركت في عملية الرد على إيران فجر اليوم ووجه شكرا خاصا للولايات المتحدة على “التحالف الحقيقي والتعاون العلني والسري”.

وقال هرتصوغ متحدثا عن الهجوم الذي نفذته إسرائيل فجر اليوم على إيران: “القدرات التي تم إظهارها والأهداف التي تحققت مهمة جدا لإرساء أمن دولة إسرائيل وحماية مواطنيها”.

وأضاف: “أهنئ وأشكر الأسراب والطيارين، وأعضاء المنظومة التقنية للقوات الجوية، ومسؤولي الاستخبارات، والمقرات والقادة، ورؤساء المؤسسة الدفاعية، والمستوى السياسي، بقيادة رئيس الوزراء ووزير الدفاع ومجلس الوزراء، وكل من شارك في هذه العملية المهمة”.

واختتم قائلا: “شكر خاص أيضا لحليفتنا العظيمة الولايات المتحدة الأمريكية، على التحالف الحقيقي والتعاون العلني والسري”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن فجر اليوم، أنه “هاجم  بشكل موجه بدقة أهدافا عسكرية في إيران وذلك ردا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد دولة إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة”.

وأكد في وقت باكر من صباح اليوم، “انتهاء عمليته” التي رد فيها الليلة الماضية على الضربة الإيرانية لإسرائيل بداية الشهر الجاري.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن الهجوم نُسق مع الإدارة الأميركية وتم إعلامهم بذلك قبل بدايته.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة “تسنيم” أن إيران مستعدة للرد على الاعتداء الإسرائيلي.

وأوضح الجيش الإيراني أن دفاعاته الجوية تمكنت من صد الهجمات الإسرائيلية بنجاح، مشيرا إلى وقوع أضرار محدودة في بعض النقاط فقط.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن الجيش قوله إن حصيلة القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي ارتفع إلى 4 قتلى.

وقلل مصدر إيراني لوكالة “تسنيم” من أثر الهجوم الإسرائيلي وأدرجه في إطار الحرب النفسية وأشار إلى أن آثاره كانت محدودة”، مؤكدا أنه لم يتم استهداف أي مركز عسكري للحرس الثوري في طهران.

هذا وقد أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية إدانتها للهجوم الإسرائيلي، وأكدت حقها في الدفاع عن النفس ضد أي عدوان أجنبي وفق ميثاق الأمم المتحدة.

كما أعرب عدد من الدول والجهات العربية والإسلامية عن إدانته للهجوم الإسرائيلي على إيران الليلة الماضية، واعتبره انتهاكا لسيادة إيران وتهديدا للاستقرار في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *