ارتفاع عائدات سندات منطقة اليورو قبل قرار «المركزي الأوروبي»

ارتفعت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو، يوم الخميس، قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل «المركزي الأوروبي» في وقت لاحق من اليوم.

وتتوقّع الأسواق خفض «المركزي الأوروبي» لأسعار الفائدة بواقع رُبع نقطة مئوية إلى 3.5 في المائة، وفق «رويترز».

ويقوم المتداولون حالياً بتسعير خفضين آخرين لأسعار الفائدة هذا العام، على الرغم من أن المحللين قالوا إن هذا قد يكون أكثر من اللازم.

وسوف يتركز الاهتمام على ما ستقوله رئيسة «المركزي الأوروبي»، كريستين لاغارد، بشأن آفاق النمو والتضخم في المؤتمر الصحافي الذي ستعقده بعد القرار.

وقال رئيس استراتيجية أسعار الفائدة في «كومرتس بنك»، مايكل ليستر: «إن توقعات (المركزي الأوروبي) اليوم مهمة، لكن العقبة أمام التخفيضات المتتالية تبدو عالية».

وارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات 1.5 نقطة أساس إلى 2.114 في المائة، بعد أن لامست 2.086 في المائة يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى لها منذ اضطرابات السوق في أوائل أغسطس (آب).

كما ارتفعت عوائد السندات الفرنسية لأجل عامين 2.4 نقطة أساس إلى 2.159 في المائة، مما أبقى الفارق فوق الديون لأجل 10 سنوات عند 4.7 نقطة أساس فقط، وهو ما يقترب من أضيق مستوى له في عامين.

واستقرّت عوائد السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات، التي هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2022 يوم الأربعاء، عند 3.45 في المائة، مما ترك فارقها عن السندات الألمانية مرتفعاً بمقدار 6.75 نقطة أساس عند 141.5 نقطة أساس.

وارتفعت السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات بنحو 1.8 نقطة أساس إلى 2.831 في المائة، ما يجعل الفارق بينها وبين السندات الألمانية 70.7 نقطة أساس، وهو ضمن نطاق تداولاتها الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *