استدعاء كبير الأطباء الشرعيين ولجنة من الطب النفسي.. أهم طلبات دفاع سفاح التجمع

واصلت هيئة الدفاع عن المتهم الشهير بـ«سفاح التجمع» تقديم طلباتها لهيئة محكمة جنايات مستأنف القاهرة، التي تنظر الاستئناف على حكم إعدامه. وطالب الدفاع باستدعاء عدد من الأطباء الشرعيين الذين حرروا تقارير الصفة التشريحية بشأن المجني عليهن.

وبرر الدفاع طلبه بأن تقرير الصفة التشريحية لم يقدّم إجابات واضحة عن أسئلة محددة، موضحًا أن التقارير أسهبت في شرح نقاط معينة، لكنها أوجزت في التطرق إلى نقاط أخرى.

كما طلب الدفاع عرض المتهم على لجنة من الطب النفسي، مشيرًا إلى أن الأوراق قد ذكرت وجود حالة من السادية والسيكوباتية لدى المتهم.

وذكر الدفاع أن المُختصين أشاروا لمُعاناة المُتهم من أمراض نفسية اخرى مثل انفصام الشخصية واضطراب ثنائي القطب. 
ولفت الدفاع إلى أن عرض المتهم على لجنة للطب النفسي لفحص سلوكه أكله وشربه ونومه واستيقاظه، وعند عرضه على جهاز كشف الكذب سيجعلنا نوصل لحقيقة إدراك المُتهم لما قام به من أفعال. 
وأكد الدفاع أنه يرغب في معرفة مدى قدرة المُتهم على التمييز والاختيار أثناء الجرائم المُسندة إليه، وهل تمتع بمسئولية كاملة عن أفعاله، أم أن الخلل النفسي والذهني تسبب في انتفاء المسئولية عنه.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب رئس محكمة الاستئناف، وعضوية المستشارين فتحي سليم الشاوري، وعمرو عبدالقادر صبري، سامح سعيد احمد، امانة سر شريف محمد على وتامر حماد.
وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى، تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية “أصابع اليدين” والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏
وكان محكمة جنايات القاهرة قد قضت في سبتمبر الماضي بإعدام السفاح، وتضمن الحُكم مصادرة المضبوطات مع مسح المقاطع المُخلة بالحياء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *