التفجيرات الإسرائيلية تمثل تجاوزا لكل الخطوط

أكد  الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة تمثل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

 

وقال “نصر الله” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن التفجيرات وقعت في السيارات والطرقات العامة والمنازل.

 

وفي حديثه عن التفجيرات الأخيرة التي استهدفت آلاف أجهزة البيجر في لبنان، وصف نصر الله هذه الهجمات بأنها “تجاوز لكل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء”، مضيفًا أن العدو الإسرائيلي لم يكتف باستهداف مقاتلي “حزب الله” فقط، بل طالت التفجيرات مستشفيات، أسواقًا، وطرقات عامة، وبيوتًا يسكنها المدنيون. وأكد أن بين الضحايا عشرات الشهداء، وبينهم أطفال، كما أصيب الآلاف بجراح خطيرة، وستظهر الأعداد النهائية لاحقًا.

 

وتأتي تصريحات نصر الله في وقت تتواصل فيه تداعيات التفجيرات التي وقعت في لبنان، واستهدفت بشكل خاص عناصر من “حزب الله” ، وأثارت هذه التفجيرات موجة من الغضب والتضامن داخل لبنان وخارجه، حيث نددت العديد من الدول والمؤسسات الدولية بهذا التصعيد الخطير الذي يهدد الأمن والاستقرار في البلاد.

 

ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتياله الثانية ويؤكد عزيمته على الفوز بنيويورك

 

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولات اغتياله، مؤكدًا أن هذه المحاولات “عززت عزيمته”. جاء ذلك خلال حفل انتخابي في لونغ أيلاند حضره نحو 16 ألف من أنصاره، بعد 3 أيام من العثور على مسلح مختبئ قرب ملعب الغولف الخاص به في فلوريدا.

 

وقال ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا: “هذه اللقاءات مع الموت لم تكسر إرادتي”، مضيفًا أن محاولات اغتياله منحته “مهمة أكبر وأقوى” لتعزيز رؤيته بجعل أمريكا “في المقام الأول”.

 

وأكد ترامب أن الله أنقذه مرتين، مشيرًا إلى أن محاولة الاغتيال الأخيرة كانت الثانية خلال 8 أسابيع، حيث اكتشف عميل في الخدمة السرية وجود قاتل مسلح مختبئًا على بعد بضع مئات من الأمتار منه.

 

تعد هذه المحاولة الثانية لاستهداف ترامب، حيث كان قد تعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يونيو الماضي، ما أدى إلى إصابته بجروح سطحية في أذنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *