السعودية والصين… نحو علاقات استراتيجية شاملة في جميع المجالات

ترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتشانغ لي، رئيس مجلس الدولة الصيني، اجتماع أعمال الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، بما فيها السياسية والأمنية والعسكرية والطاقة والتجارة والاستثمار والمالية والعلمية والتقنية والثقافية والسياحية.

ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان خلال ترؤسه الجانب السعودي من الاجتماع (واس)

وأشاد بيان صادر الخميس في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن المملكة تعد الشريك التجاري الأول للصين في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الصين الشريك التجاري الأول للمملكة.

وكشف البيان عن أن حجم التبادل التجاري مع الصين حتى شهر يونيو (حزيران) 2024 بلغ 48 مليار دولار، بلغت منها صادرات المملكة إلى الصين 24 مليار دولار، وصادرات الصين إلى المملكة 24 مليار دولار.

تشانغ لي رئيس مجلس الدولة الصيني خلال اجتماعه مع ولي العهد السعودي (واس)

وبحسب البيان، فقد استعرض الأمير محمد بن سلمان مع الضيف الصيني علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، وتم تبادل وجهات النظر حيال أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما وقع الأمير محمد بن سلمان وتشانغ لي محضر اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *