«السنقر» قطار فائق السرعة جدًّا يختزل الزمن للمسافرين

«السنقر» أي البارز الكبير، هو اسم القطار فائق السرعة، الذي لم يعدْ مجرَّد فكرة تسعى روسيا إلى تحقيقها، بل بدأ معالمه تتَّضح أكثر فأكثر، والمسار الذي سيمرُّ به أصبح معروفًا، حتى أنَّه تمَّ توقيع اتفاقيات مع الشركات المصنِّعة.وتم الإعلان عن سعر التذكرة من موسكو إلى بطرسبورغ. وتمكَّن -مؤخَّرًا- ضيوف معرض أُقيم في مجمَّع «مانيج» وسط موسكو من الاطِّلاع على نموذج بالحجم الطبيعي من عربة هذا القطار. وأُتيحت لهم فرصة الجلوس في عربة الدرجة الأولى، والإحساس بالراحة التي يقدِّمها نظام تكييف وتنقية الهواء وغيره من الأنظمة المتوفرة في القطار، بما في ذلك نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكيَّة، وفتح وإغلاق الأبواب أوتوماتيكيًّا. وفقًا لوكالة «تاس» الروسيَّة.

وسيسير «السنقر الأبيض» بسرعة 400 كم/ ساعة. ويعني ذلك أنَّ الطريق من موسكو إلى بطرسبورغ سيستغرق ساعتين و15 دقيقة، أي أسرع بمقدار الضعف من قطار «سبسان» (الشاهين) السريع الذي يربط حاليًّا بين موسكو وبطرسبورغ.

أمَّا سكَّان مدينة تفير، فيمكنهم الوصول إلى موسكو خلال 39 دقيقة فقط بدلًا من ساعة واحدة سابقًا. أمَّا سكَّان فيليكي نوفغورود فسيصلون إلى بطرسبورغ خلال 29 دقيقة، بدلًا من 3 ساعات و10 دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *