“الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن قطاع الأدوية في مصر شهد تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب الأزمات الاقتصادية وارتفاع أسعار الدولار، مما أدى إلى نقص بعض الأدوية لمدة تزيد عن شهر ونصف.

وأضاف خلال مداخة هاتفية  لبرنامج “مع خيري”، والمذاع عبر فضائية “المحور”، أن هناك جهودًا متواصلة من قبل جميع المصانع وهيئة الدواء المصرية والإدارة المركزية للعمليات لمتابعة الإنتاج والتوزيع على مدار الساعة، موضحًا أن المخزون المتاح في المصانع قل من ستة أشهر، وأن هناك جهودًا حثيثة لإعادة بناء هذا المخزون.

وأكد أن شهر سبتمبر الحالي سيكون الأعلى في بيع الأدوية على مر تاريخ صناعة الأدوية في مصر، بفضل الضغط العالي في الإنتاج، لافتًا إلى أهمية وجود دواء للمواطنين، وأنه يمكن الحصول على الأدوية عبر الخط الساخن 16682 المخصص لصيدليات الإسعاف المنتشرة في مختلف المحافظات، كما  أن هناك خطًا ساخنًا آخر برقم 15301 تابعًا لهيئة الدواء المصرية، يمكن من خلاله تحديد مواقع الصيدليات التي تتوفر بها الأدوية المطلوبة.

وفيما يتعلق بالأنسولين، أكد عوف أنه متوفر في صيدليات الإسعاف، ولكن ليس محصورًا عليها فقط، بل هو جزء من المخزون الاستراتيجي للبلاد، موضحًا أن الأدوية تتوزع وفقًا لمعايير جغرافية لضمان وصولها إلى جميع المناطق.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *