بعد تعاقد النصر مع بيولي.. كم مدرب قاد كريستيانو رونالدو في مسيرته ؟

مدير فني جديد يُضاف لقائمة تضم أساطير التدريب التي أشرفت على نجومية كريستيانو رونالدو تاريخيًا، بعدما أعلن النصر تعيين ستيفانو بيولي مدربًا للفريق خلفًا لـ لويس كاسترو.

وأعلن النادي السعودي بشكل رسمي تعيين ستيفانو بيولي، مديرًا فنيًا للفريق، بعد أن تمت اقالته بنهاية الموسم الماضي من ميلان.

وقاد بيولي ميلان للفوز ببطولة الدوري الإيطالي في 2022، بعد 10 سنوات من الغياب، واستمتع بخمسة مواسم مع الروسونيري.

النصر السعودي حصل على الاهتمام الأكبر من المشجعين في العالم بالدوري السعودي، بفضل انضمام كريستيانو رونالدو لهم في يناير 2023.

ورغم عدم تحقيق كريستيانو رونالدو أي لقب مع الفريق، وخسارة الدوري والكأس وكذلك الخروج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لكن يبقى البرتغالي جاذبًا للأضواء في أي مكان.

ويعتبر ستيفانو بيولي هو المدير الفني رقم 19 في مسيرة كريستيانو رونالدو مع الأندية، منذ أن لعب مباراته الأولى في سبورتينج لشبونة تحت قيادة الروماني لاسزلو بولوني، حيث دخل بديلًا في مواجهة إنتر ميلان ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مع سبورتينج لشبونة، لم يلعب رونالدو إلا مع بولوني، وشارك في 31 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 6 قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد.

في مانشستر يونايتد، خلال فترته الأولى، لعب رونالدو تحت قيادة أليكس فيرجسون فقط، في 292 مباراة، وهو أكثر مدرب قاد البرتغالي، سجل خلالهم كريستيانو 118 هدفًا وصنع 62.

بعد ذلك، رحل رونالدو إلى ريال مدريد، ولعب تحت قيادة 5 مدربين، البداية كانت مع بيليجريني برصيد 35 مباراة، سجل خلالهم 33 هدفًا وصنع 11.

جاء بعد بيليجريني، مواطنه جوزيه مورينيو، وخاض رونالدو مع البرتغالي 164 مباراة، وسجل 168 هدفًا وصنع 49، ليأتي كارلو أنشيلوتي خلفًا للسبيشيال.

مع أنشيلوتي، أول مدرب إيطالي يقود رونالدو، لعب البرتغالي 101 مباراة وسجل 112 هدفًا وصنع 47.

بعد رحيل كارلو، جاء بدلًا منه بينيتيز، الذي لم يستمر كثيرًا مع الملكي، وبعد 24 مباراة، سجل رونالدو خلالهم 25 هدفًا وصنع 8، يرحل ويأتي خلفًا له زين الدين زيدان.

أفضل فترات البرتغالي كانت تحت قيادة زيدان، على مستوى الألقاب والأرقام القياسية، سجل كريستيانو 112 هدفًا وصنع 30، ليرحل بطلًا لـ أوروبا إلى يوفنتوس.

مع يوفنتوس، انضم كريستيانو للعب تحت قيادة ماسيمليانو أليجري، ولعب تحت قيادته 44 مباراة، من بينهم واحدة في ولاية ماكس الثانية، وسجل 28 وصنع 11.

ثم جاء ماوريسيو ساري، وخاض رونالدو معه 46 مباراة، سجل 37 وصنع 9، كأفضل سجلاته مع يوفنتوس.

أخيرًا مع بيرلو في يوفنتوس، لعب رونالدو 44 مباراة وسجل 36 وصنع 6.

عاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد، ولعب تحت قيادة زميله السابق سولشاير 13 مباراة وسجل 9 أهداف وصنع 2، قبل أن تتم اقالته ومع مايكل كاريك المؤقت لعب كريستيانو 3 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف.

حتى نهاية الموسم، تولى رالف رانجنيك تدريب الفريق الإنجليزي، وشهدت فترته 12 هدفًا لرونالدو وصناعة هدف خلال 22 مباراة.

مع إريك تين هاج قبل أن يكتب كريستيانو نهايته في ملعب أولد ترافورد، لعب 16 مباراة، سجل 3 وصنع 2، لكنها كانت الفترة الأكثر غيابا لرونالدو عن التشكيل الأساسي.

انضم رونالدو إلى النصر، ولعب تحت قيادة 3 مدربين، وبيولي سيكون الرابع.

لعب رونالدو في البداية تحت قيادة رودي جارسيا، 12 مباراة وسجل 11 وصنع 2، ثم مع دينكو يليشيتش 7 مباريات سجل 3، ومباراتين فقط تحت قيادة فيتور سيفيرينو وشهدت تسجيله لهدف.

وأخيرًا مع لويس كاسترو شارك رونالدو في 48 مباراة وسجل 47 وصنع 16.

جوليان لوبيتيجي كان قد تولى قيادة ريال مدريد قبل أن يرحل رونالدو، لكن لم يشارك البرتغالي معه في أي مباراة رسمية، ورحل إلى يوفنتوس في 2018 قبل فترة الإعداد للنادي الملكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *