تاريخ مواجهات جوارديولا ضد أرتيتا قبل قمة أرسنال والسيتي.. من يتفوق في صراع “التلميذ والأستاذ”؟

يتجدد اللقاء بين الثنائي الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ونظيره ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في القمة النارية المنتظرة بين الفريقين غدًا الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره أرسنال في تمام السادسة والنصف مساء الأحد، على استاد “الاتحاد”، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) 2024 – 2025.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة متأخرًا بفارق الأهداف خلف ليفربول المتصدر، فيما يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

ويتطلع كلا المدربين جوارديولا وآرتيتا لتحقيق الفوز في مباراة الغد وحصد 3 نقاط جديدة في مشوار المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي.

صراع التلميذ والاستاذ في قمة أرسنال ضد مانشستر سيتي

ويرغب أرتيتا التلميذ النجيب لـ جوارديولا في التفوق على أستاذه في قمة الدوري الإنجليزي ومنح فريقه 3 نقاط ثمينة بمشوار الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي ولكنه سوف يصطدم بطموحات مدرب السيتي الذي يسير بخطى ثابتة في البريميرليج هذا الموسم.

وسبق لـ أرتيتا العمل تحت قيادة جوارديولا، كمدرب مساعد في مانشستر سيتي خلال الفترة من 2016 إلى 2019، وبعد انتهاء عمله داخل قلعة الاتحاد قرر تولي منصب الرجل الأول في جهاز أرسنال.

تاريخ مواجهات جوارديولا ضد أرتيتا في الدوري الإنجليزي

جمعت بيب جوارديولا 12 مواجهة سابقة مع ميكيل أرتيتا، حقق مدرب السيتي الفوز في 8 مباريات، وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة ويأمل في مواصلة تفوقه في لقاء الغد.

سجل لاعبو جوارديولا 24 هدفًا في شباك أرسنال، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا من جانب لاعبو أرتيتا.

لم ينجح جوارديولا في تحقيق الفوز على ميكيل أرتيتا في آخر 3 مباريات جمعتهما فاز في مباراتين وحسم التعادل السلبي مباراة وحيدة ويرجع انتصاره الأخير إلى أبريل 2023 بنتيجة 3-2.

والتقى جوارديولا في 30 مباراة ضد أرسنال حقق 20 انتصارا، وخسر 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات، بينما تقابل أرتيتا مع السيتي في 12 مباراة فاز في 3 مباريات وخسر 8 مباريات وتعادل في مباراة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *