ديكو يرد على فرص تعاقد برشلونة مع هالاند.. ومستقبل ثلاثي الفريق

أجرى ديكو المدير الرياضي لبرشلونة الإسباني، مقابلة مطولة مع صحيفة “آس”، تحدث خلالها عن تحركات النادي في سوق الانتقالات، والموقف من بيع اللاعبين خاصة مع عروض أندية الدوري السعودي.

كما تحدث عن إمكانية ضم إيرلينج هالاند من مانشستر سيتي لخلافة ليفاندوفسكي في هجوم برشلونة، ومستقبل بيدري ولامين يامال، بالإضافة إلى فرينكي دي يونج، والتحركات في سوق الانتقالات الشتوي.

وقال ديكو: “لقد قمنا بما كان علينا القيام به، الناس يريدون التعاقدات كل عام، لكن الأندية لا يتعين عليها التوقيع كل عام، عليهم أن ينظموا، ويجددوا اللاعبين الذين عليهم أن يجددوا… وأن يخلقوا الأساس للحاضر والمستقبل، وهذا ما حاولنا القيام به”.

وعن بداية برشلونة الجيدة في الدوري الإسباني وتصدر المسابقة بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد، أفاد: “نحن نتحدث عن هذه اللحظة، الموسم طويل جدًا، نحن سعداء بالبداية الجيدة للغاية، ولكن ليس أكثر من ذلك”.

وبشأن المدرب هانز فليك، أردف: “هناك دائمًا مدربون جيدون، في برشلونة، عندما علمنا بقرار تشافي، ركزنا على فليك، إنه شخص يتمتع بالخبرة وراحة البال، بالإضافة إلى الشخصية يتمتع بالقدرة على الإدارة حيث أنه جرب أشياء كثيرة”.

وحول صفقة داني أولمو، استطرد: “من المهم جدًا أن يرغب اللاعبون في الحضور، إذا أراد اللاعبون القدوم، فمن الأسهل دائمًا القتال من أجل التوقيع، وفي حالة داني كان الأمر كذلك”.

وأكمل: “منذ اليوم الأول أظهر رغبته في العودة إلى برشلونة، وأن لديه الأمل في الفوز بالألقاب وصنع التاريخ للنادي، وبهذا يكون الأمر يتعلق بالتوصل إلى اتفاق بين الأندية ومع اللاعب، كل شيء أسهل”.

وسُئل ديكو عن نيكو ويليامز، والاجتماع بوكيله في وقت سابق، ورد: “أنا لا أتحدث عن اللاعبين الذين ليسوا من برشلونة، أقابل الكثير من اللاعبين والوكلاء”.

وأشار: “الشيء الطبيعي في السوق هو أن هناك دائمًا اجتماعات، لكنني لا أقول أي شيء عن الأمور الخاصة، نيكو ويليامز هو لاعب في أتلتيك بلباو وفي برشلونة لا نعلق على أي شيء خارجه”.

اقرأ أيضًا | لامين يامال يحسم مستقبله مع برشلونة.. ويكشف حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية

وبشأن وضع برشلونة المالي الآن، وإمكانية إبرام تعاقدات في السوق الشتوية، رد: “لا أعرف، الآن نحن نفكر في المباراة القادمة ضد جيرونا، ثم، في الوقت المناسب، سيتم تحليلها وسنرى كيف هو الوضع”.

وفيما يتعلق بجافي وعودته للتدريبات بعد عام من الإصابة، علّق: “بالطبع هو توقيع الموسم، جافي لاعب أساسي بالنسبة لنا، كان من الصعب جدًا خسارته الموسم الماضي، لم نتمكن من إيجاد حل فمن الصعب جدًا إيجاد حل للاعب مثله، نحن سعداء بعودته سوف يفعل أشياء عظيمة معنا مرة أخرى”.

وحول تجديد عقد لامين يامال، أوضح: “لديه عقد، بعد ذلك أصبح كل شيء هادئا في برشلونة”.

وعن تجديد تعاقد بيدري، أكد ديكو في تصريحاته: “نحن نعمل على ذلك في النادي”.

وبشأن مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي البالغ 36 عامًا، وإذا كان النادي يبحث عن بديل مثل إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، رد: “أنا لا أتحدث عن لاعبين ليسوا من فريقنا”.

واستطرد: “نحن سعداء مع ليفاندوفسكي، إنه مرجع عالمي، أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم والذين لعبوا مع برشلونة، إنه يسجل الأهداف، وهو سعيد بالفريق ومرتاح في برشلونة”.

اقرأ أيضًا | صديق والد هالاند يتسبب في غيابه عن مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد

وعن رحيل فيتور روكي على سبيل الإعارة إلى ريال بيتيس، استرسل: “إنها إعارة جيدة، إنه لاعب مر بستة أشهر صعبة للغاية، الأمر ليس سهلاً، مثل جميع اللاعبين الشباب الذين يأتون إلى نادٍ كبير مثل برشلونة، كانت الفكرة دائمًا هي منحه دقائق وفرصة بيتيس جيدة جدًا لرؤيته يلعب”.

وبشأن أوسكار مينجويزا الذي يلعب لسيلتا فيجو وإمكانية العودة لبرشلونة، أجاب ديكو: “في الوقت الحالي لم نقترح عودته، إنه يمر بلحظة جيدة وبالطبع نحن نبحث دائمًا عن لاعبين جيدين”.

وعن رحيل إيلكاي جوندجان، أشار: “لقد شرح المدرب بالفعل رحيل جوندوجان، لقد قيل كل شيء بالفعل. نتمنى له التوفيق في مانشستر سيتي”.

وإذا كان برشلونة بحاجة لبيع لاعبين، أفاد: “لقد حاولنا في هذا السوق عدم البيع، نريد الحفاظ على اللاعبين الجيدين، وكانت الفكرة لتعزيز الفريق، آمل وأتمنى ألا أحتاج إلى البيع”.

وبشأن عروض الدوري السعودي للاعبي برشلونة، شدد ديكو: “لم نرغب في بيع أي من اللاعبين المهمين لدينا، كان من الواضح جدًا أي اللاعبين يجب أن نبيعهم، أولئك الذين يمكنهم المغادرة، ولكن كان من الواضح أيضًا أننا لن نبيعهم”.

وانتقل للحديث عن دور أنسو فاتي في برشلونة قائلاً: “نحن سعداء بعودته، وعانى أنسو كثيرًا من الإصابات في السنوات الأخيرة، لكنه يبلغ من العمر 21 عامًا وأمامه مسيرته بأكملها، لديه فرصة جيدة لأن يصبح أنسو الذي رأيناه يتألق في برشلونة، ولهذا السبب نحن سعداء بوجوده”.

وعن مستقبل فرينكي دي يونج، أصر: “لا أفهم كل ما يقال عن فرينكي، لديه عقد مع برشلونة ونحن سعداء جدًا به، إنه لاعب نتطلع إلى رؤيته يعود لأننا نحتاج إليه، نريده أن يستمر، لكن اللاعب سيقرر، وهو ليس موضوعا في الوقت الراهن، ما يهم هو أن يلعب فرينكي معنا مرة أخرى، لأننا نحتاجه ونقدره كثيرًا”.

وأتم بشأن مارك جويو: “دفع تشيلسي الشرط الجزائي وغادر، كان لديه عقد بشرط جزائي قدره ستة ملايين يورو، عُرض عليه عقد مهم ومشروع مهم، لكنه اتخذ قرارًا بالذهاب في طريق آخر، عرضنا عليه مشروعًا ليكون مهاجمًا لبرشلونة، لكنه لم يرغب في ذلك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *