فيديو | بمشاركة تريزيجيه وبن شرقي.. الهلال يفوز على الريان القطري بثلاثية في دوري أبطال آسيا

نجح فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي في تحقيق الفوز على نظيره الريان القطري بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

واحتضن ملعب استاد أحمد بن علي معقل نادي الريان، مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري (دور المجموعات)، ببطولة دوري أبطال آسيا في شكلها الجديد.

تقدم الهلال بثلاثية في الشوط الأول سجلها ميلينكوفيتش سافيتش وجواو كانسيلو وماركوس لوناردو في الدقائق 15 و42 و44.

ثم قلص فريق الريان النتيجة بهدف عن طريق روجر جيديس في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني.

تشكيل الهلال أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا.. ميتروفيتش والدوسري يقودان الفريق

وأهدر ألكسندر ميتروفيتش فرصة زيادة غلة أهداف فريق الهلال بإضاعة ركلة جزاء في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

ويتواجد المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه ضمن صفوف فريق الريان القطري منذ بداية الموسم الجاري، كما شارك أساسيًا في اللقاء حتى استبداله في الدقيقة 95، بجوار المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الأسبق، الذي غادر في الدقيقة 90 أيضًا.

بتلك النتيجة يحصد فريق الهلال أول ثلاث نقاط في مشواره محتلًا وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن استقلال طهران، فيما يظل الريان بلا نقاط في المركز الـ11 وقبل الأخير.

وتقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 ناديًا موزعين على منطقتي الغرب والشرق، في الفترة من 16 سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025.

وبداية من دور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية ستقام البطولة بنظام البطولة المجمعة (التأهل من مباراة واحدة)، تقام في المملكة العربية السعودية، ذلك خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو 2025.

وكانت قرع قرعة دوري أبطال آسيا، قد أسفرت عن مواجهة الهلال، لكل من بيرسبوليس الإيراني والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري والسد القطري والعين الإماراتي والريان القطري والوصل الإماراتي.

كما أوقعت فريق الريان، في مواجهة بيرسبوليس – الهلال – الاستقلال – الأهلي (على أرضه في قطر) وباختاكور – العين – النصر – الوصل (خارج قطر).

أهداف مباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *