قبل مواجهة الشرطة.. التاريخ يبتسم للزمالك عندما يفوز ذهابًا في الكونفدرالية (تقرير)

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فريق الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، مساء غدًا الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

وتفوق الزمالك في مباراة الذهاب على حساب الشرطة في كينيا بهدف دون رد، ويكفيه الفوز أو التعادل لحسم تأهله رسميًا لمرحلة المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

نتائج الزمالك عندما يفوز ذهابًا بالكونفدرالية

على مدار تاريخ مشاركاته ببطولة الكونفدرالية الأفريقية نجح الفارس الأبيض في الفوز ذهابًا في مختلف الأدوار الاقصائية بالبطولة 4 مرات عبر تاريخه وتمكن من التأهل في لقاء الإياب.

2015

تغلب الزمالك في مباراة الذهاب بالقاهرة 3 – 1 على حساب رايون سبورت الرواندي، في دور الـ32، وكرر انتصاره بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب ليتأهل بعدها لدور الـ16 ويواصل مشواره حتى نصف النهائي قبل وداع البطولة أمام النجم الساحلي.

2019

استهل الزمالك مشواره في بطولة الكونفدرالية بالفوز على القطن التشادي بنتيجة 7 – 0 في ذهاب دور الـ32، وخسر في مباراة الإياب بثنائية ولكنه تأهل للدور التالي بالبطولة.

وفي نفس النسخة من البطولة الأفريقية تغلب الزمالك ذهابًا على النجم الساحلي 1-0 في نصف النهائي وتعادل سلبيًا في الإياب، وتأهل واستكمل مشواره بالبطولة وحصد لقب البطولة على حساب نهضة بركان المغربي.

2024

في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية تغلب الزمالك ذهابًا على فريق مودرن سبورت (فيوتشر سابقًا) بهدفين مقابل هدف في ذهاب ربع النهائي وتعادل الفريقين 1-1 في الإياب واستكمل الأبيض مشواره بالبطولة حتى توج باللقب على حساب نهضة بركان المغربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *