لجنة لمعاينة الشروخ بالطبقه الاسفلتيه في شارع بالمنصورة

 كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه مساء أمس الخميس الاستاذ محمد أمين رئيس حي شرق المنصوره بسرعة التوجه إلي شارع المضرب الموازي لشارع الأتوبيس الجديد رفقة لجنة هندسيه مختصه لمعاينة الشروخ التي حدثت بالطبقه الاسفلتيه بالشارع من ناحية ترعة المنصوريه  للوقوف علي الأسباب وهل توجد خطوره من عدمه علي العقارات المحيطة.

علي الفور انتقل ” رئيس حي شرق المنصوره” إلى الموقع المشار إليه حيث تبين وجود شروخ بالطبقة الاسفلتيه بشارع المضرب وليس هبوط أرضي بسبب قيام أحد المواطنين بأعمال إنشاء أساسات لمشروع سكني يقع علي شارع المضرب وشارع الاتوبيس الجديد من ناحية ترعة المنصوريه 
حيث حدثت تصدعات بالاسفلت وميل للسور المحيط بموقع العمل وميل في بعض أعمدة الكهرباء نتيجة سحب المياه الجوفيه من الموقع أثناء تنفيذ الأعمال

 

 وقامت اللجنة الهندسية التابعة للحي بالدخول إلى الموقع ومتابعه الأعمال حيث تبين تنفيذ خوازيق سند بطول الموقع المطل علي الشوارع ومربوطة بشدادات وتم تنفيذ الخوازيق الميكانيكيه وتم الانتهاء من صب الخرسانه العاديه بكل الكميه المطلوبة لتأمين الموقع.

كما قامت اللجنة الهندسية المختصه بمعاينة المنازل المقابلة للموقع للتأكد من وجود اضرار أو أي خطورة علي المنازل وتم التأكد من عدم وجود أي أضرار أو خطوره بالمنازل، وتم إلزام مالك المشروع بإعادة رد الشئ لأصله ورصف المنطقه المتضررة بالشارع فور الانتهاء من أعمال تنفيذ الأساسات.

– وعلي الفور قام ” رئيس حي شرق ” باستدعاء  المعدات والعمال وإزالة موطن الخطوره بالموقع وهدم السور المائل والتنسيق مع شركة الكهرباء والاستعانة بفنيين ومهندسي الشركه وإعادة تركيب الأعمدة المائلة، بالإضافة إلي اغلاق شارع المضرب امام الموقع لمنع مرور السيارات لتقليل الاحمال علي التربه لحين الانتهاء من أعمال الأساسات والحوائط السانده حيث تم التنبيه مشددًا علي مالك المشروع والشركه المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال في اقرب وقت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمه.

 ويطمئن محافظ الدقهلية  المواطنين المقيمين بالمنازل المقابله والمحيطه بالموقع بأن الأمور مستقره وتحت السيطره ولا توجد أي خطوره علي منازلهم وهناك متابعة دقيقه من فريق هندسي متخصص من الحي يوميًا للموقع.

وتؤكد المحافظة تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 ” من التليفون الارضي أو المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي.

وتهيب محافظة الدقهليه بالمواطنين عدم الانسياق وراء اي اشاعات أو تلقي الاخبار والمعلومات الا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة، هذا ونتابع معكم الأحداث أولا باول وعرضها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *