نتيجة وملخص مباراة الإمارات وقطر اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا

يبدأ المنتخبان الإماراتي والقطري مشوارهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 اليوم الخميس، عندما يلتقيان في العاصمة القطرية، الدوحة، وتحمل هذه المباراة أهمية كبيرة للطرفين، حيث تأتي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات، التي تمثل بداية الطريق نحو التأهل لكأس العالم المقبلة التي ستقام في كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

مجموعة الامارات في تصفيات كأس العالم 2026

تجمع المجموعة الأولى التي تضم كل من الإمارات وقطر منتخبات قوية تسعى جميعها للحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم 2026، ويشكل هذا اللقاء بداية قوية في التصفيات، حيث يسعى المنتخبان لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحهم دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المشوار نحو البطولة العالمية.

موعد مباراة الإمارات ضد قطر والقنوات الناقلة

من المقرر أن تُقام مباراة الإمارات ضد قطر غدًا الخميس في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات والسعودية، والساعة السادسة مساءً بتوقيت قطر، وستكون المباراة منقولة مباشرة على قنوات “بي إن سبورتس HD”.

تأهل المنتخب الإماراتي إلي الدور الثالث

تأهل المنتخب الإماراتي إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية بعد أن تصدر مجموعته السابعة في الدور الثاني، ما ضمن له أيضًا مكانًا في كأس أمم آسيا 2027 التي ستقام في المملكة العربية السعودية، ومع بداية هذا الدور الحاسم، شهد المنتخب الإماراتي العديد من التغييرات في تشكيلته، أبرزها الاعتماد لأول مرة على ثلاثة لاعبين ينشطون في إنجلترا وفرنسا، وجميعهم من مواليد دولة الإمارات.

تعزيزات جديدة في صفوف المنتخب الإماراتي

جاءت هذه التعزيزات الثلاثة بمبادرة من المدرب البرتغالي باولو بينتو، الذي قرر الاستفادة من إمكانيات هؤلاء اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق، اللاعبون الثلاثة هم ماكانزي هنت، لاعب خط وسط نادي فليتوود الإنجليزي، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، وانتقل لإنجلترا في سن مبكرة حيث تألق في أكاديمية نادي إيفرتون.

اللاعب الثاني هو عدلي محمد، حارس مرمى فريق ساوثهامبتون الإنجليزي تحت 21 عامًا، والذي نشأ في الإمارات قبل أن ينتقل إلى إنجلترا قبل ثلاث سنوات، قاد عدلي فريقه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب ووقع عقدًا احترافيًا مع ناديه حتى عام 2027.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *